مجلس النواب
مجلس النواب


«محلية النواب» تناقش أزمة توقف تنفيذ طريق السادات بالمنوفية

حسام صدقة

الثلاثاء، 22 مايو 2018 - 01:25 م

 

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائبة سماح سعد، بشأن عدم استكمال طريق السادات ـ طملاى، بمحافظة المنوفية رغم بدء العمل فيه منذ سنوات.


وتعهد ممثلو الحكومة بأن يتم الانتهاء منه فى 30 سبتمبر المقبل، مؤكدين أن إشكاليات التمويل كانت سببا رئيسىا في التأخير، فيما أكد المهندس أحمد السجينى رئيس اللجنة، بأن هذا التعهد إلزامى للحكومة من أجل الانتهاء والتسليم للطريق.


وأكد «السجينى» ضرورة مراعة السلامة والحماية فى الطرق التى يتم إنشاؤها، خاصة أن مصر لا تزال تعانى من الأرواح التى تهدر والإصابات التى تنتج جراء الحوادث على الطرق.


وأعرب النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، عن تمنياته أن تتعلم الحكومة وكافة الإدارات بها من القوات المسلحة التى تلتزم بالمواعيد، وتضع بدايات ونهايات لأى مشروع تتولى إدارته قائلا: «بالرغم من أن ممثلى الحكومة تعهدوا بالانتهاء من هذا الطريق فى 30 سبتمبر إلا أنني لا أصدقهم».

 


وأضاف «الحسينى»: «أن نسبة الميل التي يتم الالتزام بها في الطرق غير منضطبة، ولا تساعد على صرف الأمطار، مما يكون لها التأثيرات السلبية فى تراكم المياه فى فصل الشتاء والتسبب في الحوادث قائلا: «ميول صرف الأمطار على الطرق زى الزفت ولابد من أتباع الأصول الفنية».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة