نورا علي
نورا علي


«الغرف السياحية» و«الآثار» يبحثان تطوير منطقة الأهرامات

مي سيد

السبت، 26 مايو 2018 - 12:46 م

 

أكدت نورا علي، رئيس لجنة تسيير الأعمال بالاتحاد المصري العام للغرف السياحية، أن الاتحاد يعمل على حل أزمة تعرض السائحين للمضايقات والتحرشات بمنطقة الأهرامات بالجيزة، بعد تلقى شكاوى وبلاغات من شركات سياحية ومرشدين سياحيين حول هذا الأمر.

 

 

وأضافت «علي»، في بيان لها السبت 26 مايو، أنها أجرت اتصالات مكثفة مع العديد من المسئولين، وعلى رأسهم الدكتور خالد العناني وزير الآثار، وعرضت عليه شكاوى التحرش بالسائحين ومضايقات الباعة الجائلين التي لا تزال مستمرة، علاوة على عدم وجود مرافق كاملة وخدمات تليق بمصر وبعظمة المنطقة الأثرية الأهم في العالم.

 

 

وأشارت رئيس الاتحاد، إلى أن وزير الآثار أبدى تفهمه للمشكلات التي علقت بالمنطقة منذ سنوات عدة، لافتا إلى أن الوزارة بدأت في تنفيذ خطتها لتطوير منطقة الأهرامات التي تتضمن إنشاء حرم للمنطقة لا يسمح لأحد بمضايقة السائحين فيه، وإنشاء دورات مياه نظيفة صحية.

 

ونوهت إلى أن وزير الآثار وعد بتقنين أوضاع العمالة المرتبطة بالأهرامات من الخيالة والجمالة والباعة وغيرهم، ما يسهل لشرطة السياحة والآثار السيطرة على تصرفاتهم وحماية السائحين، وذلك ضمن مخطط شامل لتطوير المنطقة تزامنا مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

 

 

ونقلت رئيس لجنة تسيير الأعمال بالاتحاد المصري العام للغرف السياحية عرض وزير الآثار اقتراحا بتنظيم جولة بحضور مجلس إدارة الاتحاد وعدد كبير من شركات السياحة خاصة التي عرضت شكواها على الاتحاد والغرف، وذلك على أرض الواقع بمنطقة الأهرامات فور انتهاء شهر رمضان، للإدلاء برأيهم ومطالبهم ليتم العمل بها خلال تنفيذ خطة الوزارة التي تجرى بالتعاون مع وزارات أخرى، ومحافظة الجيزة.

 

 

وشددت رئيس الاتحاد، على أن القطاع السياحي ووزارة الآثار لن يسمحا بتكرار أية تجاوزات بحق السائحين في الفترة المقبلة، حيث يعمل الاتحاد على توفير بيئة مناسبة للزوار للاستمتاع بالمنطقة التاريخية في أجواء هادئة حضارية تعبر عن عظمة الموقع ومكانة الأهرامات وسط آثار العالم.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة