د.أحمد المنظري
د.أحمد المنظري


4 ملفات تنتظر تدخل مدير الصحة العالمية بشرق المتوسط

حاتم حسني

الإثنين، 28 مايو 2018 - 05:14 م

أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.أحمد المنظري، أن إقليم شرق المتوسط يمر بمرحلة حرجة تتسم بأزمات طبيعية أو من صنع الإنسان.

 

وأوضح «المنظري» أن الأزمات التي أشار إليها أدت إلى تدمير البنية التحتية وتدهور الصحة والظروف المعيشية لكثير من الناس، خاصة الفئات السكانية النازحة واللاجئون، مشددا على ضرورة عدم ادخار أي جهد لإيجاد الحلول الملائمة لهذه التحديات، وتعبئة كل الموارد المتاحة في هذا الصدد.

 

وأشار المنظري إلى القوى الرئيسية التي سيُسترشد بها في توجيه التدخلات أثناء فترة ولايته، والتي تشمل أهداف التنمية المستدامة، والتغطية الصحية الشاملة، واللوائح الصحية الدولية 2005، وبرنامج العمل العام الثالث عشر للمنظمة. 

 

وحدد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أهم أربعة مجالات تقنية تحظى بالأولوية القصوى ضمن خطته، وتتمثل في التعامل مع الطوارئ الصحية بما في ذلك فاشيات الأمراض، وتحسين مكافحة الأمراض السارية وغير السارية وعوامل الخطر المتصلة بها، وتعزيز النظم الصحية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة من خلال نهج قائم على الرعاية الصحية الأولية، مع التأكيد بصورة خاصة على ممارسات طب الأسرة، وتحسين صحة الأمهات والأطفال، وذلك بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة، وشركاء التنمية، والمنظمات غير الحكومية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة