«التخفي بالحجاب» الأبرز في أولى جلسات محاكمة «منى المذبوح»
«التخفي بالحجاب» الأبرز في أولى جلسات محاكمة «منى المذبوح»


«التخفي بالحجاب» الأبرز في أولى جلسات محاكمة «منى المذبوح»

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 04 يونيو 2018 - 11:13 ص

اشتعلت منصات السوشيال ميديا في الآونة الأخيرة، وسرعان ما ترددت البلاغات التي تطالب بمعاقبة لبنانية «منى المذبوح» اتهامها الجميع بإساءتها لجموع المواطنين خاصًة بعد أن بثت عبر صفحتها الشخصية مقطع فيديو يحس على الإساءة إلي النساء والرجال في مصر.

 

وغادرت اللبنانية منى المذبوح، بيروت، بصحبة أسرتها منذ سنوات لتظهر مرة أخرى بمصر.

 

وفي هذا السياق ترصد «بوابة أخبار اليوم»، تفاصيل أولى جلسات محاكمة المتهمة.

 

ووصلت في قرابة الساعة الـ١٠ صباحا، أمس الأحد ٣ يونيو، وسط حراسة أمنية مشددة من التأمين النسائي، لتصل إلي جنح النزهة بمحكمة مصر الجديدة لكي يتم تجديد حبسها، وسرعان ما تعلمت من الذين سبقوها في استخدام الحجاب لكي تتخفى من كاميرات الإعلام.

 

وظهر عليها علامات الخوف والاضطراب، فكانت تسير وهي في طريقها للعرض على قاضي التجديد، وهي ترتعش من الخوف، لم يكن لديها محامي خاص بها للدفاع عنها، وطالبت منها المحكمة بتوكيل محامي عنها إلا أنها رفضت وامتنعت عن ذلك بحجة لا أحتاج إلي دفاع عني.

 

ولم يمر سوى دقائق معدودة، وقررت محكمة مصر الجديدة، حبس اللبنانية منى المذبوح، 15 يومًا في اتهامها بنشر فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ينطوي على عبارات، وألفاظ تسيء إلى المصريين.

 

وفي سياق متصل، قرر النائب العام المستشار - نبيل أحمد صادق، إحالة المتهمة للمحاكمة الجنائية العاجلة، لإذاعتها عمدًا إشاعات كاذبة من شأنها المساس بالمجتمع، والتعدي على الأديان.

 

ويذكر أن النائب العام المستشار - نبيل أحمد صادق، أمر بحبس المواطنة اللبنانية منى مذبوح، 4 أيام على ذمة التحقيقات في قضية اتهامها بتوجيه إساءات للشعب المصري من خلال نشر فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.

 

وتباشر نيابة استئناف القاهرة تحت إشراف المستشار محمد سراج، أبو شنب المحامي العام الأول بالنيابة، التحقيق مع المتهمة التي ألقت قوات الأمن القبض عليها قبل مغادرتها البلاد، واستجابة لقرار النائب العام بضبطها وإحضارها.

 

وكانت عدة بلاغات تم تحريكها للنائب العام تطالب بالتحقيق مع «مذبوح»، على خلفية الإساءة التي وجهتها إلى رجال ونساء مصر، وطالبت البلاغات بإدراجها علي قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، وضبطها وإحضارها والتحقيق معها وتقديمها للمحاكمة العاجلة، وعقب تنفيذها العقوبة التي بمقتضاها ترحيلها إلى بلادها، ومنعها نهائيا مدى حياتها من دخول مصر.

 

وألقت قوات أمن مطار القاهرة القبض على اللبنانية منى مذبوح، تنفيذًا لقرار النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بضبط وإحضار المذكورة على خلفية توجيهها اتهامات وإساءات للشعب المصري والقيادة السياسية من خلال نشر فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يحتوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة