البرازيل وسويسرا
البرازيل وسويسرا


روسيا 2018| البرازيل ترغب في بدء عروضها القوية أمام سويسرا

أحمد أنور

الأحد، 17 يونيو 2018 - 07:33 ص

يحتضن ملعب روستوف أرينا الجديد المباراة الثانية من المجموعة الخامسة في كأس العالم روسيا 2018، والتي ستشهد الظهور الأول لأحد أبرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، البرازيل، في مواجهة سويسرا .

وتعود البرازيل إلى نهائيات كأس العالم FIFA بعد التجربة المؤلمة في نسخة 2014. حيث احتاجت لعامين للتعافي من تلك الضربة القاسية، ولكن في منتصف 2016 جلب المدرب تيتي الهدوء والحكمة للسيليساو من على مقاعد البدلاء إذ كان أول منتخب يحجز تذكرة التأهل بعد ترتيب الأوراق وتجديد الدماء داخل الفريق، وذلك إلى درجة أن أبطال العالم خمس مرات لديهم 6 لاعبين فقط يتمتعون بخبرة في النهائيات العالمية، مثلما حدث قبل أربع سنوات.

في المقابل، سيكون هناك فريق صعب المراس، خسر مباراة واحدة فقط منذ بداية عام 2016 ولم يخرج من كأس الأمم الأوروبية 2016 إلا بركلات الترجيح. وعلى الرغم من تأهلها عبر الملحق، إلا أن سويسرا قدّمت مستوى كبير في التصفيات الأوروبية وتعرف جيداً كيف تخطف الأضواء في المباراة الإفتتاحية ضد منتخب مرشح على الورق: في جنوب أفريقيا 2010 فازت على أسبانيا التي تُوّجت بطلة لاحقاً.


ينتظر السيليساو خصماً ينهج خطة الدفاع. وبالتالي يجب عليه التحلي بالصبر في المباراة الأولى في كأس العالم FIFA التي دائماً ما تتسم بالقلق. حيث سيُراهن المدرب تيتي على نيمار، وجابرييل جيسوس، وكوتينيو وويليام. معاً يخلقون الإبداع، السيطرة على الكرة، التحرك بحيوية والقدرة على إعطاء اللمسة الأخيرة لمحاولة اختراق الجدار السويسري الصلب.


يُواجَه المنتخب السويسري هذه المباراة باحترام، ولكن بثقة عالية أيضاً. فقد أعطت المباراتان الوديتان الأخيرتان ضد أسبانيا (1-1) واليابان (2-0) معلومات مهمة للمدرب فلاديمير بيتكوفيتش الذي يملك مجموعة صلبة ويعرف أنه بإمكانهم تقديم أداء جيد ضد البرازيل إذا كانوا في أفضل أحوالهم. ويُمكن للهزيمة بفارق هدف وحيد ضد الأرجنتين في الدور ثمن النهائي من نسخة البرازيل 2014 أن تكون بمثابة درس جيد لهم لمواجهة عملاق آخر في أمريكا الجنوبية.

فازت البرازيل في 16 من مبارياتها الـ20 الإفتتاحية في كأس العالم ، والغريب في الأمر أن المباراتين الوحيدتين اللتين خسرتهما كانتا في النسختين الأوليين عندما كانت لا تزال تلعب بالقميص الأبيض: في أوروجواي 1930 ضد يوغوسلافيا 2-1 وفي ايطاليا 1934 ضد أسبانيا 3-1.

ومن المرجح أن يدخل الفريقين اللقاء بهذه التشكيلة: 
البرازيل: أليسون؛ دانيلو، تياجو سيلفا، ميراندا، مارسيلو؛ كاسيميرو، باولينيو، فيليب كوتينيو؛ ويليان، جابريال جيسوس، نيمار

سويسرا: يان سومر؛ ستيفان ليشتشتاينر، فابيان شاير، مانويل أكانجي، ريكاردو رودريجيز؛ فالون بهرامي، جرانيت شاكا، شيردان شاكيري، بليريم دزيمايلي، ستيفين زوبير؛ هاريس سيفيروفيتش

يذكر أن آخر مباراة جمعت المنتخبين كانت عام 2013 في بازل حين فاز أصحاب الضيافة بهدف نظيف، أربعة لاعبين فقط من الذين لعبوا تلك المباراة موجودون هنا في روستوف "تياغو سيلفا، مارسيلو، باولينيو، نيمار".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة