اللواء السيد عبد الفتاح محافظ شمال سيناء
اللواء السيد عبد الفتاح محافظ شمال سيناء


3 آلاف جنيه إعانة عاجلة لأصحاب المراكب بشمال سيناء

صالح العلاقمي

الأربعاء، 04 يوليه 2018 - 07:02 م

قال رؤساء الجمعيات التعاونية للصيادين بشمال سيناء، إنه تم صرف 3 آلاف جنيه لكل مركب تعمل في عرض البحر المتوسط، تعويضًا لها عن توقف الصيد خلال الفترة الماضية. 


وطالب رؤساء الجمعيات، بتعميم ذلك على باقي المراكب العاملة داخل بحيرة البردويل، وتيسير إجراءات الصرف لاستفادة جميع الصيادين منها نظرًا لظروفهم وتضررهم خلال الفترة الماضية، مطالبين بصرف إعانات عاجلة لأصحاب المراكب المسجلة لدى كل جمعية تعويضًا لأصحابها عن توقف نشاط الصيد خلال فترة تنفيذ العملية الشاملة "سيناء 2018"، والتي بدأت في فبراير الماضي.


وأعلن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي منير أبو الخير، أنه سبق عمل قاعدة بيانات وتحديد الفئات المتضررة، ويتم التنسيق مع التأمينات الاجتماعية والقوى العاملة لاستكمال المستندات وتحديد ثوابت الصرف لكل حالة من الفئات المحددة. 


وأشار وكيل وزارة التضامن، إلى أنه تم البدء بالفئات الأكثر تضررا والتي توقف عملها ونشاطها بسبب العملية الشاملة من الصيادين وسائقي سيارات الأجرة والميكروباص والعمالة غير المنتظمة وغيرهم من الفئات المضارة، مؤكدا أن الصرف يتم بواقع 2000 جنيه لكل مضار عن الأشهر الماضية حتى يونيو الماضي.


وأوضح "أبو الخير"، أنه تم الانتهاء من فحص جميع الملفات المستوفية للشروط، ويتم الصرف تباعًا بالتعاون مع الجهات المعنية "الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، والنقابة العامة للنقل البري، والتأمينات الاجتماعية، والقوى العاملة".


من جانبه، قال مدير مكتب المصايد د. شكري سالمان، إن إجمالي عدد مراكب الصيد يبلغ 1228 مركبًا يعمل بكل مركب من صيادين إلى 3 صيادين، لافتا إلى أن عدد الصيادين يبلغ نحو 4000 صياد، ونحو 1000 من الخدمات المعاونة لهم، مؤكدًا أن عدد جمعيات الصيادين 6 جمعيات منها جمعيتين في العريش و4 في بئر العبد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة