في استجابة سريعة للتحقيق الذي نشرته جريدة الأخبار أمس، تحت عنوان "90 أسرة تعيش في عراء الخانكة"، قررت مؤسسة مصطفي أمين وعلى أمين الخيرية "ليلة القدر" تخصيص مبلغ 900 ألف جنيه بمتوسط 10 آلاف جنيها لكل أسرة من الأسر المتضررة في المخيمات.

وكانت "الأخبار" قد نشرت تحقيقها أمس عن 90 أسرة تعيش في العراء في خيام بالية بمنطقة الخانكة بالقليوبية يكاد يقتلهم البرد القارس الذي نعيشه هذه الأيام بعد أن افترستهم الأمراض المزمنة.. أوضاعهم مأسوية ويعانون في صمت ويعاني أولادهم خطر الموت يوميا إن لم يكن من الأمراض فمن حرائق الخيام الدائمة بسبب تهالكها وضعفها وإشعال مواقد الغاز للتدفئة أو الأعمال المنزلية.
«الأخبار» تحدثت مع العديد من السكان الذين اشتكوا أوضاعهم ومعاناتهم مطالبين بأبسط حقوقهم 4 حوائط تقيهم البرد في الشتاء وشمس الصيف وحرة بعد أن لقي العديد من حتفهم بسبب الأمراض التي إصابتهم وحياتهم اللانسانية حيث يقضون حاجاتهم في جرادال بلاستيكية.
وفور نشر التحقيق طلب الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم مساعدة هذه الأسر من باب ليلة القدر.
واجتمع مجلس الأمناء برئاسة الكاتبة الصحفية صفية مصطفي أمين وقرر تخصيص المبلغ لأسر مخيم الخانكة، بعد استكمال أوراقهم، مؤكدين أن هذا هو الدور الحقيقي والواجب على كل المؤسسات الخيرية وأن الوقوف دائما مع الناس الغلابة هو واجب وحق لهم.
وتحدثت «الأخبار» إلي محافظ القليوبية اللواء رضا فرحات الذي أكد أنه تسلم عمله منذ فترة قصيرة، وأنه سيقوم بزيارتهم وبحث أوضاعهم والنظر في جدول الإسكان لديه حتى يعرف موقفهم وهل لهم شقق تم تخصيصها أم لا. وطلبت «الأخبار» من المحافظ تحديد يوم لمرافقته في الزيارة المرتقبة له لمخيمات الخانكة فأكد أنه سيحدد اليوم وسيرد علي الأخبار السبت القادم.