المريض  مصطفى عبد اللطيف موافي
المريض مصطفى عبد اللطيف موافي


«مصطفى».. ضحية جديدة لإهمال أحد مستشفيات الزقازيق

نادية البنا

الإثنين، 23 يوليه 2018 - 07:11 م

يستغيث المواطن "حمادة السنوسي"، بوزيرة الصحة دكتور هالة زايد، لإنقاذ عمه مصطفى عبد اللطيف موافي من إهمال إحدى المستشفيات الخاصة، والذي تسبب في دخول المريض في غيبوبة تامة.


بدأت القصة في ثالث يوم لعيد الفطر المبارك، عندما اشتدت الحالة الصحية لمصطفى عبد اللطيف سوءًا، حيث أصيب بجلطة في المخ والتهاب رئوي، مما اضطر الأطباء لحجزه بالعناية المركزة، وبعد معاناة ما يقرب من شهر في العناية المركزة بدأت حالة المريض في الاستجابة للعلاج، مما جعل الأطباء يؤكدون إمكانية خروجه بعد 48 ساعة ولكن..


إهمال ممرض يصيب مريض بغيبوبة.. والمستشفى تدافع

لاحظ أهل المريض عدم اهتمام الممرض المسؤل عن متابعة حالة مريضهم، والذي تندرج اختصاصاته في تحريك المريض من وقت لأخر حتى لا يصاب بقرح فراش، والاهتمام بنظافته، وملاحظة أي تغيرات عليه، وعندما اشتكى أهل المريض، تم معاقبة مريضهم بنقله إلى سرير أخر داخل العناية المركزة، الأجهزة الموصلة به لا تعمل، فقد كان جهاز التنفس به عطل حيث يدق جرس الإنذار طول الوقت حتى لو كان التنفس سليم، وطلب ذوي المريض تغييره وهذا ما تم بالفعل، ولكنهم فوجئوا بإعادته الجهاز المعطل مرة أخرى، رغم أن الدكتور المتابع للمريض ذكر بأن هذا الجهاز به تسريب ولا يصلح، ولكن لا حياة لمن تنادي.


واستمر الوضع على ما هو عليه حتى جاء اليوم الأخير لهذه المهزلة، إذ بزوجة المريض تدخل غرفته لتطمئن عليه فتفاجئ بجسده أزرق اللون، وبارد برود الثلج، وحضر المدير المسئول حين ذاك، فوجدوا جهاز التنفس لا يعمل والمريض دخل في غيبوبة مرة أخرى...


لم تكن تلك نهاية القصة، فقد أكد ابن المريض وابن اخيه أنهم طلبوا من المستشفى رؤية تفريغ كاميرات الرعاية، فوجدوا أن الممرض المسئول عن حالتهم، دخل الغرفة حوالي خمس مرات، وأعطى المريض أدويته وهو لا يتنفس وتوقف قلبه، وجهاز التنفس لا يعمل، ولم يبالي بكل ذلك ودخل وخرج في هدوء وترك الرجل يصارع الموت حتى استسلم وذهب لرحلة لم يعرف أحد متى ستنتهي.. فدخل في غيبوبة كاملة.


وتوجه على الفور أهل المريض إلى قسم الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، وتحرر محضر رقم 4597لسنة 2018، وهو حاليا بالنيابة العامة في الزقازيق- محافظة الشرقية.

 

وتستقبل بوابة أخبار اليوم شكاوى المواطنين و مقترحاتهم لنشرها في تبويب صحافة المواطن، بالإضافة إلى إبداعاتهم الأدبية والفنية على رسائل صفحة فيسبوك بوابة أخبار اليوم، وعلى رقم واتس اب 01200000991

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة