المخرج باسم القناوى
المخرج باسم القناوى


مخرج مسرحية "أمر تكليف": العمل يعرض الحالة النفسية للجنود

حامد عبدالحليم

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 - 08:07 م

قال المخرج باسم القناوي مخرج مسرحية "أمر تكليف"،  إن تقديم مسرح عن المعارك التي تحدث تحدى كبير، مشيراً إلى أن الأفلام والسينما يكون بها خدع سينمائية يمكن العمل بها.

 

 

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "الحياة أحلى"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية جيهان منصور، أن ما يميز العرض المسرحي "أمر تكليف" أنه لا يتناول المعارك بقدر تناول الحالة النفسية للجنود، موضحاً أن العمل ليس حربي أو دموي بقدر عرضه أحاسيس الجنود المتواجدين بالشهور والسنوات في مكان لا يحيطه إلا الموت.

 

 

وأشار "القناوي"، إلى أن الحالة التي يعيشها الجنود تستحق التأمل، لافتاً إلى أنه حدثت كتابات في المسرح قديماً، لأنها مادة غنية لعرض أحاسيس الجنود.

 

 

وذكر أن العرض يشمل جنود من مختلف الطبقات، والهدف منه عرض تشريح للمجتمع، ليس فقط المجتمع الذي على الجبهة، ولكن من كل أصناف المجتمع.

 

"أمر تكليف" عن نص "نقطة حدود" لعيسى الجمال، بالإضافة إلى حكايات حقيقية، بطولة كريم الحسيني، عزة لبيب، جهاد أبو العينين، أحمد زكريا، شريف العجمى، عبدالله صابر، محمد الأحمدى، مدرونا سليم، على الأصرى، تقى عادل، مريم ياسين، موسيقى وألحان أحمد حمدى، ديكور نادية طرابية، أشعار طارق على، غناء كريم الحسينى، ومن إخراج باسم قناوي.

 

فكرة العرض وفلسفته تأتى كنوع من الدعم الكامل للوطن من خلال تقديم عروض وطنية تخاطب الشباب الصاعد من أبناء الوطن وتمدهم بالحقائق والمعلومات، ويقدم "أمر تكليف" ضمن عروض مبادرة "اعرف جيشك" التي أطلقها البيت الفني للمسرح.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة