سلوى حسين
سلوى حسين


بعد لقائها بـ«أطفال تهريب بورسعيد»..سلوى حسين «مذيعة بالصدفة»

ريم الزاهد

السبت، 04 أغسطس 2018 - 11:08 ص

أثارت «سلوى حسين» ضجة كبيرة على «السوشيال ميديا» بعد حوارها مع أطفال تهريب البضائع من جمارك بورسعيد، لاستخدامها أسلوب «الحاكم والجلاد» كما أطلقوا عليها رواد موقع «فيسبوك»، كما وصفوها بـ«مذيعة بالصدفة» لعملها السابق في العلاقات العامة، حتى تم انتدابها كمذيعة للأخبار المحلية بالمحافظة. 

اعترض اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد على أسلوب عرض سلوى حسين للأطفال المتهمين في قضية التهريب في الفيديو قائلاً :" لا يرضي أحدًا، مشيرًا إلى أن المحافظة لا تمتلك الكوادر الإعلامية الجيدة لكي تصيغ خطابًا إعلاميًا جيدًا، والمذيعة كانت تسجل واقعة فقط".

وعلق أحد مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ، على صفحته الخاصة :" سلوى حسين.. موظفة بقسم العلاقات العامة بحي بور فؤاد، حتى تم انتدابها إلى ديوان عام محافظة بورسعيد في عهد المحافظ الحالي اللواء عادل الغضبان، لتعمل بقسم العلاقات العامة ثم تم نقلها إلى الإذاعة المحلية للمحافظة، لتكون مسئولة عنها".

وأضاف آخر على صفحته مهاجماً سلوى حسين :" المذيعة بتقول للواد الغلبان روح اشتغل في النظافة .. طب ما تودي ابنك يشتغل هو كمان في النظافة .. قاعدين يقبضوا ملايين وييجوا يدوا دروس للفقراء".

ومن جانب آخر رد بعض النشطاء على «السوشيال ميديا» على الذين يدافعون عن أطفال التهريب وصنعوا منهم أبطال على العلم بأنهم مخطئين وأن الظروف والفقر لا يعد من أسباب ارتكاب الجرائم مثل النصب والسرقة والتهريب من أجل الحصول على المال قائلين :" أنا مش متعاطفة مع أطفال التهريب على فكره .. و الجوع و شوية التمثيليات اللي انتو عاملينها دي مش مبرر أنكم تخالفوا القانون". 

يذكر أن «سلوى حسين» في العقد الخامس من العمر، ومتزوجة من محامٍ، كانت تعمل موظفة بقسم العلاقات العامة بحي بور فؤاد، حتى جرى انتدابها إلى ديوان عام محافظة بورسعيد في عهد المحافظ اللواء عادل الغضبان لتعمل بقسم العلاقات العامة ثم جرى نقلها إلى الإذاعة المحلية للمحافظة، لتكون مسئولة عنها.

وتستعين محافظة بورسعيد بسلوى حسين، لرصد آراء المواطنين حول كل تطوير أو مشروعات أو أزمة تحدث بالمحافظة لنشرها على الصفحة الرسمية للمحافظة، مثل تطوير ميدان الشهداء عقب واقعة كسر تمثال الشهيد الفريق أول عبد المنعم رياض، أثناء عملية نقله، كما تقدم النشرة المحلية للمحافظة بشكل يومي.

وكانت حالة من الاستياء سادت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ، عقب نشر الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد على صفحتها على موقع التواصل «فيسبوك» فيديو لعدد من الأطفال الذين جرى ضبطهم أثناء قيامهم بتهريب البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم، عبر المنافذ الجمركية بالمحافظة.

وقالت محافظة بور سعيد، في بيان لها، إن استخدام الأطفال في أعمال التهريب من منافذ بورسعيد الجمركية انتهاك لحقوق الطفل ، مؤكدة أن لجنة حماية الطفولة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع هذه الظاهرة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة