نصائح تجعلك ملكة في مطبخك
نصائح تجعلك ملكة في مطبخك


إليك خبايا فن الطبخ في خطوات بسيطة

منى إمام

الجمعة، 17 أغسطس 2018 - 03:15 م

فن الطهي لا يحتاج سوى تحصيل ومعرفة بعض الخبرات البسيطة، التي تعد في الوقت نفسه غاية في الأهمية لكل ربة منزل، تريد دائما أن تكون ملكة داخل مطبخها.

 

وفي هذا الصدد، نقدم لكي عددا من النصائح التي تكشف عن العديد من خبايا و أسرار المطبخ، بما يساعدك في إنجاز مهامك بأقل مجهود، وفي أسرع وقت، وهي كالتالي..

 

محشي بدون لحمة أو فراخ..!!

يمكن تجهيز وتحضير المحشي وهو من الأكلات المحببة في أغلب البيوت، ولكن قد لايتوفر فراخ أو لحمه لعمل شوربة، والحل في الخطوات البسيطة التالية .. " ضعي في إناء ماء وبصل مبشور وملح وفلفل وطماطم مقطعة "واحدة تكفي"، ثم ضعي قطعة زبدة أو ملعقة سمن وورقة لوري وفص حبهان، وتغلي ثم شربي بها المحشي وممكن عمل بها الملوخية أو صينية بطاطس".

 

وجبات «المفاجأت»

إذا جاء لك ضيوف فجأة، ولا يوجد طعام لتقديمه، فالحل دائما يمكن في ضرورة أن يكون لديك نصف كيلو بانيه، وبجانبه يمكن تجهيز شرائح البطاطس، بجانب  طهي كيس مكرونه، مع السلطة.

 

سلطة بلدي

إذا كنتي ترغبين في تجهيز أحلي سلطة بلدي.. فيمكن ذلك من خلال الخطوات التالية: "قطعي البصل وادعكيه وتبيله بالملح والفلفل والشطة وعليه باقي الإضافات وبدون تقليب وضعيه في الثلاجة، وقبل التقديم ضعي على السلطة ربع كوب ماء وليمونه ومعلقة خل".

 

فراخ مشوية مميزة

لتقديم طبق من الفراخ المشوية المميزة، يمكن ذلك من خلال تلك الخطوات: "حضري عصير ليمونة وبشر قشرتها مع طماطم وبصل وفص الثوم، وتبيله بالتوابل الملح والفلفل والكسبرة وزعتر وملعقة السكر وكاتشب أو صلصة لإكسابه لون مميز، وقومي بإدخاله في الفرن، واتركيها في التتبيلة، مع وضع معلقتين زيت، قبل وضعها في الثلاجة يوم، أو اتركيها في الفريزر لأي وقت.

 

لمسات لطعام أشهى

هذا بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المهارات البسيطة، لطهي مميز ومنها ، زيادة البسلة في الطبخ لأن كثرة البسلة يعطها طعم مسكر مع الجزر، أما تقلية الملوخية، فينصح بأن تقومي بفصل ربع التقلية نئ، وضعيه على الشوربة قبل ما تضعي الملوخية" تفرق في الطعم"، كذلك وضع ملعقة سكر مع ملعقة خل للمسقعة لطعم أشهى، وأخيرا أي خضار بالطماطم ضعي معه معلقة سكر حتى لا يسبب حموضة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة