الهواتف الذكية
الهواتف الذكية


أنفوجراف..

هواتف تحتفظ بقيمتها وبريقها مع مرور الوقت.. تعرف عليها 

ناريمان محمد

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 - 05:33 م

تفقد الهواتف قدرًا كبيرًا من قيمتها وبريقها بمرور الوقت، ومع الإصدارات الجديدة، يمكنك توقع انخفاض قيمة الطرازات القديمة بشكل كبير، فيما عدا القليل منها الذي يحافظ على قيمته خاصة السعرية رغم مرور وقت على إصداره.

 

وعندما تتطلع إلى تحديث هاتفك، فيجب عليك أن تتعامل مع الشركات التي تحافظ هواتفها على نسبة كبيرة من قيمتها، حتى تستطيع أن تبيع هاتفك القديم بأعلى سعر ممكن عند شراء هاتف جديد، إذا أمكن بيع جهازك قبل أن يتم إطلاق الجهاز الجديد يمكنك الحصول على أكبر قيمة له.  


 وفي هذا الصدد، أجرت شركة MusicMacpie البريطانية المختصة في إعادة بيع الأجهزة، دراسة في هذا الشأن، وحصلت على نتائج مثيرة منها..

 

 1- عندما يتعلق الأمر بالعلامات فهواتف آبل هي الأفضل، حيث تفقد متوسط 45% من قيمتها بعد مرور 12 شهرا، وتحل أجهزة سامسونج بالمركز التاني حيث تفقد متوسط 62% من قيمها، وبعدها جوجل ، إل جي ، هواوي ، إتش تي سي حيث تفقد هواتفهم بين 80% إلى 85%من قيمتها بعد مرور عام.

2- عندما يتعلق الأمر بالموديلات، فإن آيفون X يتصدر القائمة حيث فقد 32% من قيمته منذ إطلاقه، وفي المراكز الثلاثة التالية يأتي آيفون 8 بلس و7 و8 بفقدان نحو 44% من قيمتها، تليها هواتف جالكسي S8 بفقدان 58%.

 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة