رئيس سلطة الطيران المدني
رئيس سلطة الطيران المدني


الطيران المدني: من الظلم مقارنة مصر للطيران وإمكاناتها بشركات المنطقة

إنجي خليفة

الأحد، 30 سبتمبر 2018 - 07:32 م

قال الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني إن البعض يقارن الشركة الوطنية مصر للطيران وإمكاناتها بشركات في المنطقة في مقارنة ظالمة حيث أن هذه الشركات تقف وراءها حكوماتها بالدعم المادي. 


وتابع رئيس سلطة الطيران المدني خلال مشاركته في الندوة التي عقدها المركز المصري للدراسات الاقتصادية بعنوان "تحرير السماوات المصرية: فرصة ضائعة أم هدر للموارد؟"، بينما مصر للطيران تعتبرها الحكومة شركة اقتصادية مستقلة تمول نفسها ذاتيا وهو ما يحد من قدرتها على التحدي والمنافسة أو التفوق على هذه الشركات وإن كانت في ظل ظروفها مازالت متماسكة رغم ما مرت به منذ ثورة يناير وحتى الآن.


وأضاف رئيس سلطة الطيران المدني المصري أن مصر للطيران من منطلق دورها الوطني تقوم بتسيير بعض الخطوط التي لا تعتمد على الربحية داخل قارة إفريقيا، وان الهدف من تشغيلها هو دعم العلاقات المصرية الإفريقية.


وأشار إلى أن سياسة تحرير السموات قد تحقق بلا شك منافع وفوائد متعددة بالدول التي تنتهج تلك السياسة وفقاً لدراسات وخطط، فالعائد الناتج عنها لابد وان يكون قيمة مضافة فتحرير حريات النقل الجوي تتم من خلال اتفاقيات ثنائية أو متعددة وهي تعني تبادل الحقوق والمنفعة بما لا يضر بمصالح أي جانب، ولا بد أن يتم ذلك وفقاً لدراسات مع تحديد الأرباح والخسائر المحتملة.


وفي نهاية الندوة تم التوصية، بإجراء المزيد من الدراسات المتأنية والمتعمقة من كافة الجهات المعنية بالأمر بما يخدم صالح الدولة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة