ضبط 46 طن لحوم ودواحن وأسماك فاسدة خلال أسبوع بـ21 محافظة
ضبط 46 طن لحوم ودواحن وأسماك فاسدة خلال أسبوع بـ21 محافظة


صور| ضبط 46 طن لحوم ودواحن وأسماك فاسدة خلال أسبوع بـ21 محافظة

عادل إسماعيل

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 - 11:16 ص

أكدت د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن حملات التفتيش على محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك مستمرة حفاظا على حياة المواطنين.

 

وكشف تقرير للزراعة، عن أن حملات التفتيش على محلات بيع اللحوم والدواجن التي قامت بها الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات في الفترة من 5 إلى 11 أكتوبر،  أسفرت عن ضبط ٤٦ طن و ٩٢٦ كجم أسماك ودواجن ولحوم وكبدة مجمدة ومصنعات لحوم وأحشاء ودهون عير صالحة للاستخدام الآدمي.

 

 وأوضح التقرير أن  حملات التفتيش  جررت 154 محضرا بالكميات المضبوطة في 21 محافظة وهي المنوفية ومرسي مطروح والقليوبية و الغربية و الإسكندرية و الشرقية و دمياط و السويس و قنا و أسيوط و البحر الأحمر و الوادي الجديد والإسماعيلية والقاهرة والجيزة والمنيا والفيوم والبحيرة وسوهاج وأسوان والدقهلية.

 

وتضمنت المضبوطات، ٤٣ طن و ١٧٦ كجم مضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي  الصلاحية بعدد ١١١ محضر بالتعاون مع مباحث التموين ومديريات التموين والصحة.

 

كما تم ضبط أيضا ٣طن و ٧٥٠ كجم مضبوطات تفتيش علي اللحوم صالحة للاستهلاك الآدمي بعدد ٤٣ محضر ذبح خارج المجازر الحكومية ومخالف للقوانين وقرارات ومضبوطات مجهول المصدر وقد تم عمل التقارير الفنية البيطرية و المحاضر اللازم للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة