سامح شكري
سامح شكري


شكري: العلاقات الثنائية تتصدر محادثات السيسي وبوتين في سوتشي 

بوابة أخبار اليوم

السبت، 13 أكتوبر 2018 - 07:54 م

قال وزير الخارجية سامح شكري إن حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا بلغ 6.5 مليار دولار، مشيرًا إلى أن  كل اتفاقيات ومحادثات البلدين تعمل على توسيع التبادل التجاري والاقتصادي.


وأضاف شكري، في حوار مع قناة RT الروسية، السبت 13 أكتوبر، أن القاهرة تعمل على تضييق الفجوة في الميزان التجاري.


وعلق وزير الخارجية على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي المرتقبة إلى روسيا واجتماعه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، 17 أكتوبر القادم بمدينة سوتشي، قائلاً: إن العلاقات الثنائية ستتصدر المشاورات بين الرئيسين، وأن زيارة الرئيس السيسي تأتي للتنسيق والتشاور الدولي بين البلدين.


وأكد شكري على أن المشاورات بين الرئيس السيسي وبوتين ستتضمن تنفيذ اتفاق الضبعة وإقامة محطة الطاقة النووية والعمل على توسيع التبادل التجاري بين البلدين.


وفيما يتعلق بالأزمة القطرية، قال شكري إن حل هذه الأزمة يتوقف على ابتعاد قطر عن السياسة التي تنتهجها واستجابتها لمطالب الدول الأربع.
وتطرق شكري في حديثة للقضية الفلسطينية، حيث أشار على أن هناك اختلافات في تطبيق ما تم الاتفاق عليه دوليًا.


وأضاف أن الاختلاف نشأ منذ سنوات طويلة نتيجة الانفصام بين الطرفين في غزة وهذا لا يمنع استمرار الجهود المصرية من أجل تحقيق مصلحة للشعب الفلسطيني.


وأكد شكري أن الخلافات أضرت بالشعب الفلسطيني وفرص إقامة الدولة واستئناف عملية السلام، مؤكدًا على أن مصر تسعى لتقريب وجهات النظر وضمان مصالح الشعب الفلسطيني خاصة في غزة.


وشدد شكري على أنه من المهم عودة السلطة الوطنية الفلسطينية إلى غزة والاضطلاع بمسؤولياتها كاملة.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة