وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة


35 عاملا يستغيثون بوزير القوى العاملة: حرمنا من حقوقنا بعد 18 عاما خدمة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 - 05:22 م

 

قدم العاملين بإحدى الشركات المتخصصة في مفروشات المنازل بشكوى إلى وزير القوى العاملة، محمد  سعفان، حول صدور قرار من الشركة بالاستغناء عن 70 موظفا، بعد تعرض مصنعها للحريق، والذين نظموا وقفة احتجاجية أقرتها وزارة القوى العاملة بمحضر جلسة. 

 

وقال مجدي عبدالفتاح عبدالحميد أحد العاملين المتضررين، في شكواه التي أرسلها إلى «واتس اب بوابة أخبار اليوم»، «إن وزارة القوى العاملة اتفقت مع الشركة على حصول كل موظف يتم تسريحه من العمل على شهر مكافأة عن كل سنة قضاها في العمل بالشركة».

 

وأضاف «عبدالفتاح»، «أن الشركة خالفت الاتفاق مع الوزارة وقررت منح المكافأة والتقاعد لـ35 موظفا، حرمت 35 موظفا آخرين وأخبرتهم إدارة الشركة بأنها ترغب في استمرارهم في العمل مع صرف المرتب كالمعتاد».

 

وذكر صاحب الشكوى «أنه بعد مرور 3 شهور على الاتفاق قررت الشركة فصلنا، في نهاية شهر مارس 2018، فاتجهنا لوزارة القوى العاملة، وحررنا محضرا بما حدث، ورفعنا دعوى قضائية ضد الشركة في محكمة الخانكة، لكننا بلا مرتب ولا معاش ولا تأمين حتى الآن، بعد أن قضى بعضنا 18 سنة في العمل بالشركة، وبالتالي لم نستحق معاش لعدم استكمال مدة العمل 20 عاما اللازمة لصرف المعاش».

 

وناشد العاملون المتضررون محمد سعفان وزير القوى العاملة، التدخل لمنحهم حقوقهم، وذلك لعدم قدرتهم على تحمل أعباء الحياة دون مرتب ولا معاش تقاعدي.

 

وتستقبل «بوابة أخبار اليوم» شكاوى المواطنين، ومقترحاتهم لنشرها في تبويب صحافة المواطن، بالإضافة إلى إبداعاتهم الأدبية والفنية على رسائل صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، وعلى رقم واتس آب 01200000991.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة