القيادات النسائية بالمنيا تناقش مشكلات التعليم 
القيادات النسائية بالمنيا تناقش مشكلات التعليم 


القيادات النسائية بالمنيا تناقش مشكلات التعليم 

منى إمام

الخميس، 25 أكتوبر 2018 - 05:40 م

عقد الاتحاد العام لنساء مصر حلقة نقاش بمحافظة المنيا حول منظومة التعليم الجديدة وخاصة التعليم بمرحلة رياض الاطفال.

وتحدث في حلقة النقاش النائبتان ميرفت موسي وسارة جاد المولي، وحضرها عدد من القيادات الشعبية وممثلي الجمعيات الاهلية بمحافظة المنيا بالإضافة الى عدد من المعلمين واولياء امور بعض الطلاب بمراحل تعلمية مختلفة.

ويهدف النشاط إلى دعم القيادات النسائية وتزويدهن بالمعلومات التي تمكنهم من المشاركة المجتمعية الفعالة، بالإضافة الى ادارة حوار بين مكونات المنظومة التعلمية للوقوف على التحديات والمشكلات التي تواجهها وتقوية الصلات بين النائبات والناخبين بدوائرهن.

بدأت الجلسة بكلمة ترحيب من إيفيت صمويل عضو مجلس إدارة رابطة المرأة العربية بالمنيا، بينما أوضحت   مني علي الدين مدير مشروع دعم القيادات النسائية الهدف من المشروع، ودعم الاتحاد للقضايا الهامة والمشكلات الملحة وفى مقدمتها التعليم،  وهي المشكلة التى عقد الاتحاد بشانها عدة  حلقات نقاش بحضور النائبة ماجدة نصر وكيلة لجنة التعليم بمجلس النواب، تلى ذلك النقاش حول المناهج التعلمية الجديدة  وموازنة التعليم والتجهيزات المادية للمنظومة التعلمية.

وتناول الحضور مشكلات أبرزها الكثافة العددية بالفصول وعدم ملائمة بعض المباني التعلمية للدراسة، بالإضافة الى الارتباك وتأخر تسليم بعض الكتب الدراسية، وغياب فصول رياض الأطفال في عدة مناطق بريف المنيا.

وأكدت النائبة ميرفت موسى علي أهمية التعليم و علي الحاجة للبرنامج الجديد ، بينما علقت النائبة سارة جاد المولي علي نقص المعلومات المتاحة حول النظام التعليمي الجديد، واضافت انها  كأم و نائبة لم تكن لديها معلومات كافية حول النظام التعليمي من جانب وزارة التعليم قبل بداية العام الدراسي وهو ما دفعها للعمل علي الموضوع أكثر، وأنها ليست ضد التغيير ولا المشروع ولكن هناك إخفاق في التجهيزات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة