المانجو
المانجو


لصحة أفضل.. لماذا يجب نقع المانجو في الماء قبل الأكل؟

سارة شعبان

السبت، 27 أبريل 2024 - 11:06 م

تعد المانجو مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات A وC، والتي تلعب أدوارًا رئيسية في وظيفة المناعة وصحة الرؤية وسلامة الجلد.

كما أنها توفر كمية كبيرة من الألياف الغذائية، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي والمساعدة في إدارة الوزن. 

وتحتوي المانجو على مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين والفلافونويد، والتي تساعد على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة وقد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان، وذلك حسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا.

اقرأ أيضًا| من صنع يديكي.. طريقة تحضير كريم مزيل عرق طبيعي بالمسك

كما توفر المانجو أيضًا البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين K، مما يدعم صحة القلب وقوة العظام والرفاهية العامة، وبفضل نكهتها الحلوة اللذيذة وعناصرها المغذية، تعد المانجو إضافة لذيذة لنظام غذائي متوازن، ويساعد المحتوى العالي من فيتامين سي في المانجو على تقوية جهاز المناعة، وتعزيز مقاومة أفضل ضد الالتهابات والأمراض. 

كما أن الكمية الغنية بالألياف الغذائية الموجودة في المانجو تساعد على الهضم، وتعزز حركات الأمعاء المنتظمة، وتساعد على منع الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي.

لماذا يجب عليك نقع المانجو؟ 

أن نقع المانجو في الماء قبل الأكل مفيد للصحة، وذلك بسبب وجود حمض الفيتيك في المانجو، والذي غالباً ما يعيق العملية الطبيعية لامتصاص العناصر الغذائية مثل الزنك والحديد ومضادات الأكسدة في الجسم. في الواقع، فإن وجود المركب النشط على الطبقة الخارجية من المانجو يمكن أن يتداخل مع العناصر الغذائية المفيدة للمانجو وقد يؤدي إلى مشاكل صحية مثل الإمساك والصداع وما إلى ذلك. 

فيما يلي بعض الأسباب الإضافية التي تدفعك إلى نقع المانجو قبل الأكل:

التنظيف يمكن أن يساعد نقع المانجو في الماء على إزالة أي أوساخ سطحية أو حطام أو بقايا مبيدات حشرية قد تكون موجودة على الجلد، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا لم يتم غسل المانجو جيدًا قبل الشراء أو إذا تعرضت للملوثات أثناء التخزين أو النقل.

وفي بعض الحالات، قد يساعد نقع المانجو في الماء لفترة قصيرة من الوقت على تنعيم الجلد قليلاً، مما يسهل تقشير أو قطع المانجو، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا وجدت أن الجلد صعب جدًا في التعامل معه أو إذا كنت تريد تحضير المانجو للوصفات التي تتطلب التقشير أو التقطيع. بشكل عام، في حين أن نقع المانجو في الماء قبل الأكل ليس ضروريًا في معظم المواقف، إلا أنه يمكن أن يكون خطوة مفيدة لتنظيف الفاكهة وإعدادها، خاصة إذا كانت لديك مخاوف بشأن بقايا المبيدات الحشرية أو النظافة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة