طرق سحرية للحفاظ على جمال البشرة
طرق سحرية للحفاظ على جمال البشرة


10 طرق سحرية للحفاظ على جمال البشرة

منى إمام

الخميس، 01 نوفمبر 2018 - 04:57 م

تبحث دائما الفتيات عن بشرة جميلة ونضرة وخالية من العيوب والبقع على الرغم من وجود العديد من الوسائل والمنتجات لكن معظمها لا يصل إلى المستوى المطلوب لدى الكثير من النساء.

 

قال خبير التغذية، سعيد متولي، إنه يجب الحفاظ جمال البشرة حتى نمتلك بشرة جميلة وصحية وخالية من الشحوب والتجاعيد لذلك يجب عمل الأتي:

 

- تغذية البشره داخليا بغذاء غنى بالكولاجين والايلاستين المتوفر بالبروتين سهل الهضم والامتصاص "أسماك -لحوم-بيض-البان-دواجن -بقوليات".

 

- توفير الاغذيه الغنيه بالحديد والزنك والسيلنيوم المتواجدة ببعض أصناف الخضروات والفاكهة كل فى موسمه يجب تناولها يوميا عبر طبق سلطة فاكهة أو خضار.

 

- الماء له أكبر اثر على جفاف البشره ونضارتها فلابد أن يتم شرب الماء يوميا بقدر معتدل يتناسب مع العمر والحالة الصحية والجهدا لمبذول.

 

- الابتعاد قدر الامكان عن مجففات البشرة "تيارات الهواء البارده- الهواء الساخن - اشعة ا لشمس المباشرة".

 

- الابتعاد عن المرطبات والمغذيات للبشره الكيماويه "الكريمات -مستحضرات للتجميل" ممكن الاستعاضه عنها بأصناف طبيعية.

 

- يمكن عمل وصفات طبيعية توضع على البشرة لجلب نضارة الطبقة الخارجية للبشرة.

 

- النوم الجيد من العوامل الهامه لانتظام عمل غدد الجسم وتوفير الهرمونات خاصه هرمونات السعاده والارتياح التى تضفى على البشره جمالا فوق الجمال.

 

- الرياضه تعمل على الاسراع من تدفق الدم بالاوعيه الدمويه وقلة الكلوسترول المترسب بها وتزيد من صحة القلب.

 

- عمل خلطات طبيعيه للبشرة تزيد نضارتها عباره عن مرتين صباحا ومساءا "خلط زيت الزيتون مع ماء الورد مع قليل من الليمون مع عسل النحل" لتدليك البشره قبل الخروج صباحا أو النوم ليلا ويمكن ان تعمم بشرة الجسم كله بها تدليكا "التدليك له فوائد عديده أهمها تنشيط الأوعية الدموية بالبشرة -تسهيل امتصاص قدر من المركب بالخلايا فتزداد نضارة".

 

- يمكن عمل ماسكات فقط لمدة نصف ساعة على البشرة بمركبات طبيعيه يمكن طرحها فيما بعد حسب الحالات ومدى الاحتياج لها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة