أهالي الروضة
أهالي الروضة


«الروضة» على درب الإعمار.. والأهالي: زيارات المسئولين تثلج صدورنا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 22 نوفمبر 2018 - 10:38 م

دخلت قرية الروضة بمحافظة شمال سيناء على خط الإعمار، ضمن خطة حكومية شاركت فيها عدة وزارات، وغدًا تشهد القرية زيارات لعدة مسئولين، إلى جانب إلقاء الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف خطبة غدًا الجمعة، بمسجد روضة الشهيد بقرية بئر العبد.

 

اللواء عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يؤكد أن عددًا من الوزراء سوف يزورون القرية لمؤازرة أهلها، قائلا: «لن نترك أهالي القرية إلا بعد حصولهم على جميع المستحقات بشكل كامل سواء بالشكل المادي أو البناء وإعادة الإعمار الذي تم إنجاز أغلبه، أو بإقامة المشروعات التنموية في القرية".

 

 محافظ شمال سيناء شدد على جميع مسئولي المدريات كل فيه موقعه ببذل قصارى الجهد في تذليل العقبات أمام أهل القرية؛ بالشكل المناسب الذي يلائم المنطقة، فيما عبر عدد كبير من أهالي القرية أعربوا عن فرحتهم بانتهاء عمليات التجديد والزيارات المرتقبة لعدد من المسؤولين، مؤكدين أن مثل هذه الزيارات تثلج صدورهم.

 

وأضاف الدكتور حبش النادي، رئيس جامعة العريش، إن الجامعة سوف تعقد اتفاقًا مع المجلس الأعلى للجامعات لإنشاء مكتبة عملاقة بوسط القرية خلال الفترة المقبلة، مبينًا أنه سوف يتم تشكيل لجنة من الجامعة لمصاحبة تلاميذ وطلاب القرية لقضاء يوم كامل بأروقة الجامعة، يتخللها جلسات نفسية وعلمية وثقافية على يد بعض من هيئة التدريس، وتوعية التلاميذ بضرورة العلم ونيل أعلى الدرجات العلمية.

 

 

ويلقي مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة غدًا الجمعة، بمسجد روضة الشهيد بقرية بئر العبد بشمال سيناء، ومن المقرر أن يُسلم 135 منزلًا ضمن إعادة تأهيل 270 منزلًا بالقرية، بالتعاون مع وزارة الإسكان بمبلغ يقدر بـ16 مليون و300 ألف جنيه بالإضافة لتوزيع 500 بطانية.

 

ومن المنتظر أن يلتقي الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف اللواء محمود شوشة محافظ شمال سيناء، كما يبحث مع قيادات الأوقاف بالمحافظة سير العمل الدعوي ومراكز الثقافة الإسلامية، وما يحتاج إليه العاملون بأوقاف شمال سيناء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة