الفريق مهاب والوزيره
الفريق مهاب والوزيره


«مميش» يستقبل وزيرة الصحة استعدادا لإطلاق مبادرة 100 مليون صحة بالإسماعيلية

أسماء خليل

السبت، 01 ديسمبر 2018 - 12:36 م

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء حمد عثمان محافظ الإسماعيلية، والدكتور سعيد سقعان وكيل صحة الإسماعيلية، اليوم السبت، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بمركز المحاكاة، استعدادا لعقد مؤتمر صحفي علي هامش فعاليات إطلاق إشارة بدء تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على مرض فيروس " سى" من مقر مركز علاج الكبد التابع لهيئة قناة السويس ويليه جولة ميدانية على عدد من المراكز الطبية والعلاجية لمتابعة تنفيذ المبادرة.

وعرض الفريق مهاب مميش خلال كلمته، أخر موقف للمنطقة الاقتصادية، وأكد:" حريصون علي توفير  حياه صحية جيده  في المشروعات الجديدة، وان وزاره الصحة تدعم الهيئة للحفاظ علي حياه المصريين في هذه المنطقة " المنطقة الاقتصادية" كما تم عرض  فيلم تسجيلي عن المصرين أثناء تمويل  مشروع حفر قناة السويس.
 
كما شكلت مديرية صحة الاسماعيلية، غرفة عمليات مستمرة لمتابعة فعاليات إطلاق إشارة بدء تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة للقضاء علي فيروس سي، كذلك فريق إشراف علي اعلي مستوي، والذين أكدوا العمل علي قدم و ساق استعدادا لانطلاق المبادرة، اليوم السبت، تحت إشراف الدكتور سعيد السقعان مدير مديرية الصحة بالإسماعيلية.

وتنطلق فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والإمراض غير السارية بكل المستشفيات و المراكز الطبية و الوحدات الصحية بالمحافظة للفحص والتحليل والعلاج بالمجان تحت شعار "صحتك_تهمنا".


أعلن اللواء حمدي عثمان محافظ الاسماعيلية أنه تم رفع درجة الاستعداد والانتهاء تماما من تنفيذ كافة الإجراءات واتخاذ التدابير اللازمة والتجهيزات لبدء انطلاق فعاليات تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والتي يتم انطلاق فعالياتها فى المرحلة الثانية اعتبارا من صباح الغد السبت الموافق الأول من شهر ديسمبر بالإسماعيلية وضمن 11 محافظة على مستوى الجمهورية والتي تشمل محافظات كل من البحر الأحمر، شمال سيناء، القاهرة، الإسماعيلية، السويس، كفر الشيخ، المنوفية، بني سويف، سوهاج، أسوان، الأقصر.

يأتي ذلك في إطار حرص الحكومة على صحة المواطنين والتوسع فى تنفيذ خطة البرنامج  القومي للقضاء على فيروس سى ليشمل طلاب المدارس الثانوية والجامعات.

ومن المستهدف أن يصل عدد المواطنين المقرر إجراء المسح لهم بمحافظات المرحلة الثانية إلى أكثر من 20 مليون مواطن، من خلال نحو 1877 نقطة على مستوى تلك المحافظات، بالإضافة إلى نقاط المسح المتحركة وبإجمالي فرق طبية تصل إلى 6486 فرقة.

ومن جهته أكد الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية أن فرق العمل بالمحافظة موزعة على جميع المراكز الطبية ووحدات طب الأسرة والمستشفيات العامة والمركزية ومراكز الشباب والمديريات بالإضافة إلى النقاط الرئيسية للتمركزات.

أوضح أنه تم الانتهاء من اتخاذ كافة الاستعدادات والتجهيزات والتدابير اللازمة لتنفيذ المبادرة مشيرا الى تجهيز وإعداد عدد 318 فريق طبي و116 تمركز و60 وحدة صحية و14 مستشفى عام ومركزي و32 مركز شباب ونادي رياضي و17 عيادة منها 9 عيادات متنقلة بالإضافة إلى التنسيق والتعاون مع جامعة قناة السويس وهيئة قناة السويس كما يتم العمل بالمبادرة طوال الأسبوع بالإضافة إلى أيام الجمع والعطلات الرسمية من الساعة ٩ صباحا وحتى ٩ مساء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة