سياحة في الغردقة
سياحة في الغردقة


انتعاشة سياحية «ألمانية» خلال أعياد الكريسماس في الغردقة

مي سيد

السبت، 22 ديسمبر 2018 - 02:05 م


مع اقتراب احتفالات أعياد الكريسماس في العالم، تنتعش نسبة الإشغالات المناطق السياحية المصرية بشكل كبير، لتميز مصر بالجو المعتدل في الشتاء، حتى أصبحت ملجأ للسياح من مختلف الجنسيات.

وأكدت وزيرة السياحة د.رانيا المشاط أن مصر شهدت انتعاشة سياحية كبيرة في الموسم الشتوي الحالي، خصوصا في نسبة إشغالات أعياد  الكريسماس، وأن جميع رحلات «النيل كروز» كاملة العدد في القاهرة.

 

وأوضح الخبير السياحي طارق المصري، أن شهدت نسبة إشغالات  الغردقة زيادة كبيرة تزامنا مع احتفالات رأس السنة و أعياد الكريسماس لتصل إلى 90% ، مشيرا إلى أن السوق الألماني هو من أكبر الأسواق الوافدة إلى الغردقة الذي وصل إلى ٤٧ % من إجمالي نسبة السياح الوافدين.

وأضاف المصري أن أكبر المناطق السياحية جذبا للسياح في أعياد الكريسماس هي منطقة الأقصر وأسوان، لتميزها بالحضارة الفرعونية والمقابر القديمة والتاريخية والجو المعتدل وجمال الطبيعة الساحر.

 




وأوضح عضو لجنة التسويق السياحي في الأقصر محمد عثمان، أن الطلب على الحجوزات السياحية في الأقصر يشهد طفرة غير مسبوقة في السياحة الثقافية، واستطاع الصعيد استعادة عافيته بشكل كبير بعد سنوات عجاف مرت على جميع العاملين بالقطاع.

 


وأشار إلى أن من أكبر الأسواق السياحية الوافدة إلى الأقصر فرنسا وإسبانيا وبلاد شرق أسيا وبلجيكا، لعشقهم للحضارة الفرعونية العريقة، كما أن هناك ارتفاعًا في متوسط إنفاق السائح لـ85 دولارا، بدلا من 35 دولارا في الليلة، وهو ما يؤكد وجود بوادر إيجابية لرفع أسعار البرامج السياحية للحفاظ على مستوى الخدمة المقدمة للسائحين.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة