كيفية التغلب على الخوف من طبيب الأسنان 
كيفية التغلب على الخوف من طبيب الأسنان 


تعرفي على .. كيفية التغلب على الخوف من طبيب الأسنان 

منى إمام

الثلاثاء، 01 يناير 2019 - 01:33 م

يشعر العديد من الأشخاص بالخوف من الذهاب إلى طبيب الأسنان، وقد يسبب هذا الخوف إهمال معالجة أسنانهم، ويسبب في الواقع ضررا على أسنانهم أو على نهج حياتهم.

قال الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان، إن الطريقة الأسهل للتعامل مع مشكلة الخوف من علاج الأسنان هي خلق بيئة مريحة للمريض، ويجب أن يمتاز طبيب الأسنان بالصبر تجاه المريض، سواء قبل العلاج أو بعده لمعرفة ما يشعر به المريض من أجل خلق ثقة بينهما لمتابعة العلاج.

وأضاف الدكتور باسم سمير، أن طب الأسنان يتيح تقديم مجموعة متنوعة من العلاجات مثل تنظيف التسوس وإعداد الأسنان لعملية إعادة البناء وإزالة الأنسجة، ووضع الحشوات وكشف غرسة الزرع علاجات اللثة، وغيرها كل هذا يحدث بتقنيات جديدة تواكب العصر، ومن أهم هذه التقنيات الليزر .

وأوضح الدكتور باسم سمير، أن هناك أشياء يمكن للمريض القيام بها لتخفيف الخوف عن نفسه ويمكنه الاستعداد للعلاج بواسطة الاسترخاء، ويمكن للمريض الذي خضع لعلاج نفسي أن يستعين بهذه الطريقة لمواجهة الخوف كما يمكن للمريض أن يطلب من طبيب الأسنان إجراء العلاج باستخدام التخدير والمهدئات.

وأشار باسم سمير إلى أنه ينبغي تعلم التعامل مع الخوف من علاج الأسنان في سن مبكرة لأن هذا النوع من الخوف ينشأ في سن مبكرة ويزداد مع الوقت، إذا لم نواجهه فإن تأثيره يرسخ ويبقى معنا طوال حياتنا فإذا بدأنا في معالجة هذه المشكلة في سن مبكرة، فإن الخوف يزول، وهكذا يصبح علاج الأسنان أكثر سهولة في المستقبل وتتم المحافظة على صحة الأسنان.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة