إدارة الشباب بالمنيا تعقد لقاءات بالقرى للتوعية بخطورة الإدمان
إدارة الشباب بالمنيا تعقد لقاءات بالقرى للتوعية بخطورة الإدمان


إدارة الشباب بالمنيا تعقد لقاءات بالقرى للتوعية بخطورة الإدمان

وفاء صلاح

الخميس، 31 يناير 2019 - 12:44 م

عقدت إدارة الشباب والطلاب بمحافظة المنيا بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، لقاءاً مع أهالى قرية (العزيمة4) بمركز سمالوط للتوعية بخطورة الإدمان والمخدرات وأهمية العلاج المبكر، الذي توفره الدولة بالمجان لمن وقع في دائرة الإدمان .

 

وقالت مارية نعيم، مدير عام إدارة الشباب والطلاب بمحافظة، إن اللقاء يأتى تحت رعاية اللواء قاسم حسين محافظ المنيا وضمن الخطة التي أقرها مجلس الوزراء بكافة محافظات الجمهورية لرفع الوعي بقضية الإدمان والتعاطي، لدى كافة الفئات، وخاصة الشباب.

 

وأضافت أن اللقاء مع أهالى القرية تضمن تعريفهم بالخدمات التى تقدمها الدولة لعلاج مدمنى المخدرات بالمجان كذلك دور المركز التأهيلى لعلاج مرضى الإدمان، والذى سيتم افتتاحه قريباً بالقرية ويعد الأول من نوعه فى الصعيد.

 

وذكرت: يهدف إلى دعم وتأهيل المتعافين من إدمان المخدرات من خلال أخصائيين نفسيين وأطباء لمساعدتهم على العودة إلى حياتهم الطبيعية ودمجهم فى المجتمع مرة أخرى.

 

وقال بلال شعبان، باحث بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنه تم خلال اللقاءات عرض الأسباب التي تؤدي إلى زيادة نسبة التعاطي والإدمان في المجتمع وأضرار المخدرات على مستقبل الوطن، خاصة أنها تستهدف الشباب بشكل كبير كذلك الخدمات التى تقدمها الدولة من خلال توفير العلاج بشكل مجاني وسري للغاية.

 

وأشار إلى أنه تم تحديد خط ساخن وهو 16023 لتلقي أي استفسارات عن أى حالات تحتاج للعلاج . وأضاف أن محافظة المنيا، لديها مستشفى لعلاج الإدمان والصحة النفسية بمدينة المنيا الجديدة وأن مركز التأهيل بقرية العزيمة سيكون المرحلة الثانية للمريض لتأهيله للعودة إلى الحياة الطبيعية وعدم عودتهم لطريق الإدمان مرة اخرى.

 

وخلال اللقاء، تم توزيع بوسترات وكتيبات على الحضور لتعريفهم بأهمية القضية وآلية مساعدة أى مريض يحتاج إلى العلاج من خلال الاتصال بخدمات الخط الساخن .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة