تعليم المنيا : مبادرة نور الحياة تغطى جميع مدارس المحافظة.
تعليم المنيا : مبادرة نور الحياة تغطى جميع مدارس المحافظة.


المنيا: مبادرة «نور الحياة» تغطى جميع مدارس المحافظة

وفاء صلاح

الأربعاء، 06 فبراير 2019 - 04:36 م

قال د.على عبد السلام، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالمنيا، إن مبادرة نور الحياة تبدأ أعمالها يوم السبت المقبل، مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

 وأضاف عبد السلام، في تصريح خاص، أن أعمال المبادرة تشمل جميع المدارس على مستوى المحافظة وسوف تقوم بإجراء عمليات جراحية للعيون وتركيب نظارات ولفت عبد السلام أن المبادرة ليس لها رقم محدد من العمليات أو النظارات وان الكشف الطبي سوف يشمل جميع الطلاب على مستوى المحافظة.

 وأكد مدير عام مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أن المديرية قامت بعمل غرفة عمليات والتي تبدأ أعمالها غدا بعد وصول جميع الأوراق الخاصة بالمبادرة لوضع نقطة الانطلاق التي ستبدأ منها المبادرة أعمالها .

ومن جانبه أوضح شادي سالم، نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر أن المبادرة تستهدف الكشف على 5 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مليوني مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون، وكذلك تقديم الخدمات البصرية لنحو مليوني مواطن وإجراء ما يزيد على 200 ألف تدخل جراحي مع العلاج والمتابعة للحد من ضعف وفقدان الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجا، وإعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعي لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.

 وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أطلق مبادرة بعنوان «نور حياة» لمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار وقرر تخصيص مبلغ مليار جنيه من صندوق «تحيا مصر» لتنفيذ المبادرة في جميع محافظات الجمهورية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة