الديمقراطى والاتحاد الوطنى يوقعان اتفاقاً سياسياً شاملاً بكردستان
الديمقراطى والاتحاد الوطنى يوقعان اتفاقاً سياسياً شاملاً بكردستان


حزبي «الديمقراطي» و«الاتحاد الوطني» يوقعان اتفاقاً سياسياً بكردستان

أحمد أبوهارون

الإثنين، 04 مارس 2019 - 05:02 م

وقع نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، نيجيرفان بارزاني، مع نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول، اليوم الاثنين، اتفاقا سياسياً بخصوص تشكيل حكومة اقليم كوردستان.


ووصف المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني محمود محمد الاتفاقية بـ «التاريخية»، مشيرا إلى أن الهدف منها توحيد البيت الكردي والاستجابة لمتطلبات جماهير كردستان، متابعا: «من شأن هذه الاتفاقية أن تسهم بفعالية في المضي قدما بتشكيل حكومة الإقليم واستكمال تشكيل اللجان البرلمانية».


من جانبه؛ قال سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني،: «من المهم أن تتم المحافظة على أمن المواطنين في إقليم كردستان؛  وعلى جميع الأطراف الفائزة في الانتخابات التفكير في وضع المواطن قبل أنفسهم، لأن جميع مكتسباتهم الحزبية إذا لم تكن عن طريق المواطن، فستكون غير دائمة ولا قيمة لها»، مبيناً أن «تشكيل حكومة إقليم كردستان سيبدأ خلال الأسبوع المقبل؛ وعلى الاتحاد الوطني الكردستاني أن يحدد رئيساً للبرلمان».


ويعد الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين أكبر حزبين في الإقليم، وحصد الأول 45 مقعداً في انتخابات البرلمان الكردي 30 سبتمبر، فيما جاء الاتحاد في المرتبة الثانية بـ21 مقعداً من أصل 111 مقعدا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة