تكريم أبطال الشطرنج
تكريم أبطال الشطرنج


محافظ الغربية يكرم الحاصلين على المراكز الأولى في بطولة طنطا للشطرنج

فوزي دهب- أحمد أبورية

الخميس، 28 مارس 2019 - 12:55 م

أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية أن المسابقات الرياضية تستهدف تبادل الثقافات وخلق مناخ من التنافس الحر والشريف للفوز بالمراكز الأولى بين الشباب.

 

جاء ذلك خلال حضور محافظ الغربية لبطولة طنطا الدولية للشطرنج السريع والمقامة بالصالة المغطاه بنادي طنطا الرياضي بحضور الدكتور هشام الجندي رئيس الإتحاد المصري للشطرنج.

 

شارك في هذه البطولة 200 لاعب محلي ودولي من جنسيات عربية وأجنبية من دول "روسيا – الصين – ليبيا – فلسطين" يتنافسون على لقب البطولة التي تخضع لقوانين ولوائح الإتحاد المصري للشطرنج وعلى النظام السويسري 9 جولات.

وشهدت البطولة منافسة كبيرة بين اللاعبين وكذلك حضور كبير ومميز من محبي اللعبة ومتابعيها ..

وأعرب محافظ الغربية على دعمه لتكرار إقامة مثل هذه البطولات الفردية على أرض المحافظة والتى تساعد على تنمية القدرات الذهنية والفكرية وخلق جيل قوى قادر على التفكير العلمى والإبتكار، كما قدم الشكر لكل القائمين على تنظيم هذه البطولة.

 

وعقب البطولة كرم محافظ الغربية الفائزين بالمراكز الـ15 الأولى والمركز الأول والثانى فى الفئات تحت تقييم 2000 وتحت تقييم 1800 وتحت تقييم 1600 والمركز الأول والثانى لغير المقيمين وللناشئين تحت 16 عام والسيدات المشاركين ورواد فوق 50 وأيضاً رواد فوق 60 عام.

 

كما أهدى الدكتور هشام الجندي رئيس الإتحاد المصري درع الإتحاد المصري للشطرنج للواء هشام السعيد محافظ الغربية وفائز عريبي رئيس نادي طنطا الرياضي والمحاسب شريف أنور.

وعلى هامش حضور محافظ الغربية لنهائي البطولة تفقد ملاعب الإسكواش وملعب كرة القدم وحمام السباحة الأوليمبي والعادي والملاعب المتعددة الأغراض الرياضية وأيضاً ملعب التنس .. حيث إلتقى باللاعبين من الشباب والنشء بالنادي حيث حثهم على ممارسة الرياضة لكونها عامل أساسي في تنمية القدرات والمواهب .. كما تفقد مقر حملة 100 مليون صحة الموجود بالنادي للكشف على فيروس سي والأمراض غير السارية.

وفي نهاية الجولة أشاد محافظ الغربية بالتجهيزات الموجودة في ملاعب نادي طنطا الرياضى التي تؤهلها لاستضافة العديد من البطولات .. مقدماً الشكر لفائز عريبي رئيس مجلس إدارة نادي طنطا الرياضي على إهتمامه الدائم برفع مستوى النادي وتنظيم البطولات المحلية والدولية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة