اوبريت الشركة الغنائي لطلاب جامعة أسيوط
اوبريت الشركة الغنائي لطلاب جامعة أسيوط


«الشركة» أوبريت غنائي لطلاب جامعة أسيوط من المصريين مع الوافدين

محمود مالك

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 - 11:51 ص

شهد ختام اليوم الثاني من فعاليات ملتقى أسبوع الشعوب والذي تنظمه جامعة أسيوط تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. طارق الجمال رئيس الجامعة عرض أوبريت فني بعنوان " الشركة " والذي ألفه وأخرجه محمد جمعه مدير النشاط الفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب والذي قدمه مجموعة من طلاب جامعة أسيوط من المصريين والوافدين من مختلف الجنسيات.

 

 

 

وذلك بحضور د.شحاته غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود.طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم للأنشطة الطلابية، والمقدم وليد حسانين مدير إدارة التربية العسكرية ولفيف من عمداء الكليات وأكثر من 1500 مشاهد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من حضور الملتقى.

 

 

وصرح د.شحاته غريب أن الأوبريت الفني يؤكد على فكرة أن الكرة الأرضية هى شركة كبيرة ودول العالم كافة أعضاء في تلك الشركة وذلك في دعوة من الطلاب إلى التأكيد على أهمية السلام ونشر قيم المحبة والتسامح بين الشعوب وذلك من خلال تقديم بعض الجمل مثل " كلنا في الأصل واحد فى عالم واحد نسكنه "، والاختلاف فى المكان ولكن التصنيف واحد " إنسان " وأيضاً " فيه إنسان علمه بيهديه وفيه إنسان شيطانه بيغويه " وكذلك " لابد من الاعتراف أن التنوع والاختلاف ضروري إعمار الكون ".

 

 

كما تضمن الحفل عرض مسرحي لمسرحية " رؤى " لطلاب كلية التربية النوعية والتي فازت بالمركز الأول في مهرجان الإبداع المسرحي الثامن الذي نظمته الجامعة الشهر الماضي وشهد منافسة قوية من نحو 16 فرقة مسرحية تمثل الكليات المشاركة من داخل الجامعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة