جامعة أسيوط
جامعة أسيوط


جامعة أسيوط تُنظم فاعليات رياضية وثقافية وفنية خلال شهر رمضان

محمود مالك

الخميس، 02 مايو 2019 - 11:41 ص

كشف د. شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، عن تنظيم عدد من الفاعليات الفنية والثقافية خلال شهر رمضان الكريم وذلك تحت رعاية د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط.

وأوضح غريب، أن شهر رمضان يشهد انطلاق وقائع ملتقى الطالب المبدع والذي يمتد على مدار 12 يوماً في الفترة من 5 رمضان وحتى 19 رمضان، وسوف تشهد ليالي رمضانية تتنوع فعالياتها ما بين دورات رمضانية في المجالات الرياضية المختلفة والتى تضم كرة قدم، وتنس طاولة، وشطرنج، ومسابقات دينية في حفظ القرآن الكريم وتلاوته والإنشاد الديني إلى جانب عدد من الندوات التثقيفية.

يأتي ذلك في إطار دور الجامعة في بناء الإنسان فكرياً وثقافياً والتي سوف تتناول عدداً من الموضوعات التي تدعو إلى التحلي بالأخلاق الحميدة وتؤكد على قيم التسامح وإتقان العمل وتعزيز مبادئ المواطنة والانتماء، كما يتضمن ملتقى الطالب المبدع عدداً من الفقرات الفنية والموسيقية.

وأعلن د.غريب، أن شهر رمضان الكريم سوف يتضمن أيضاً احتفال الجامعة بذكرى العاشر من رمضان والتي شهدت انتصارات أكتوبر المجيد في 1973 والذي سوف يشهد إقامة احتفالاً موسعاً يضم عزف وغناء لبعض أشهر الأغاني الوطنية المعبرة عن المناسبة إلى جانب ندوة تثقيفية بعنوان " تماسك الشعب المصري سر نصر أكتوبر " كما يتضمن الحفل توزيع بعض الهدايا العينية على الطلبة والطالبات من أبناء الجامعة وذلك في إطار إطلاق مبادرة حياة كريمة داخل الجامعة .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة