توريد 96 الفا و236 طن قمح بشون وصوامع الغربية
توريد 96 الفا و236 طن قمح بشون وصوامع الغربية


توريد 96 الفا و236 طن قمح بشون وصوامع الغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 01:27 م

أكد المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية أن المورد من محصول القمح وصل 96 الفا و236طنا منذ بداية موسم الحصاد مشيرا انه تم الانتهاء من حصد جميع المساحة المزروعة  قمح بالغربية والتي تصل الي 134 الف فدان مضيفا ان المستهدف من التوريد  134 الف طن بمعدل طن عن كل فدان .
 

وأضاف أن القطاع الزراعى مسئول كعضو عن تحديد نوعية الاقماح الموردة (محلي - مستورد) ضمن اللجنة المشكله مع قطاع التموين والبنك الزراعى وشركات المطاحن والصوامع والرقابة علي الصادرات والواردات وأمين الشونة او مديرالموقع لضمان انتظام توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

 

يذكر أن عدد الشون والصوامع المستعدة لإستلام القمح  25شونه متمثلة في 10شون مطورة أسمنتية وعدد 3صوامع وعدد 4هناجر و8شون ترابية "مراكز تجميع " وهذه الشون قدرتها الإستيعابية 193340طنا وبذلك تكون الشون كافية لاستيعاب الكمية المنتظر توريدها وهي 1طن لكل فدان منزرع.

 

وأكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية انه تم التنسيق بين مديرية التموين والزراعة وجميع الأجهزة المعنية للعمل في موسم توريد القمح لإنجاحه وتخطى المستهدف بالإضافة إلى التواجد الأمني والمرورى خارج جميع مواقع التسليم لتنظيم دخول وخروج سيارات التوريد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة