محافظ البحر الأحمر خلال توقيع مذكرة التفاهم
محافظ البحر الأحمر خلال توقيع مذكرة التفاهم


١٣ ألف فرصة عمل و٣ مليار جنيه استثمارات المنطقة اللوجستية بالغردقة

إبراهيم الشاذلي

الأربعاء، 29 مايو 2019 - 01:18 ص

أعلن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن التكلفة الاستثمارية للمنطقة اللوجيستية بالغردقة التي تم توقيع بروتوكول إنشائها مع جهاز تنمية التجارة الداخلية اليوم سوف تصل لنحو 3 مليارات جنيه. 

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي أن المنطقة ستشمل سوق جملة الخضروات والفاكهة ومجمع ثلاجات ووسائل نقل وسلاسل تجارية وخدمات متنوعة، وتوفر نحو 13 ألف فرصة عمل مباشرة و38 ألف فرصة عمل غير مباشرة. 

وذكر أن المحافظة تمتد علي نحو 1080 كم وتعد أطول محافظات الجمهورية بمساحة تصل لنحو 4200كم ، لافتا إلي أن السياحة هي النشاط الرئيسي بالمحافظة وأن الخدمات والسلع التي يتم تقديمها للسائحين تعد تصدير داخلي للمنتجات المحلية وكذلك إعادة تصدير للمنتجات المستوردة. 

ونوه عبد الله بأن هناك 80 ألف غرفة فندقية في محافظة البحر الأحمر، لافتا إلى أن 90%من حجم فرص العمل التي توفرها المحافظة يتم تسكينها من أبناء قرى ونجوع صعيد مصر.

 وعن الزراعة في المحافظة، أوضح أنه تم الفترة الماضية البدء في الزراعة على المياه الجوفية في منطقتين هما وادي القويح في القصير حيث تم البدء في زراعة 120 فدان بزراعات محمية ومكشوفة وخضروات وفاكهة ومن المستهدف زراعة 600 فدان الفترة المقبلة، ومنطقة وادي الحوضين بشلاتين حيث يتم بها تنمية متكاملة مثل استزراع سمكي ومزارع للدواجن والحمام وزراعات مكشوفة ويتم حاليا إنشاء محطة لتحلية المياه كما ساهمت الأمطار الأخيرة في تخفيض نسبة الملوحة بالآبار الجوفية ومن المستهدف زراعة 5 آلاف فدان. 

ولفت إلى أنه يتم حاليا إنشاء مزرعتين نموذجيتين في شلاتين وذلك لزراعة عليقة خضراء للماشية يتم زراعتها في أمريكا على مياه البحر، منوها أن نجاح تلك التجربة سوف يساهم في زراعته في المحافظات الساحلية ووجود تربية الماشية في تلك المحافظات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة