ارتياح بين طلاب الثانوية بالفيوم من امتحان اللغة العربية 
ارتياح بين طلاب الثانوية بالفيوم من امتحان اللغة العربية 


الثانوية العامة| ارتياح بين طلاب «الفيوم» من امتحان اللغة العربية 

محمود عمر

السبت، 08 يونيو 2019 - 01:01 م

سادت حالة من الارتياح بين أوساط طلاب المدارس الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، عقب أدائهم امتحان مادة اللغة العربية،  معربين عن سعادتهم بسهولة الامتحان .

أكد عدد من طلاب الثانوية العامة بمدرسة دار الرماد الثانوية بنين، أن امتحان اللغة العربية جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيرين إلى أن حالة سادت من الارتياح بين أوساط الطلاب عقب أداء الامتحان بسبب يسر وسهولة الأسئلة.

بينما تباينت آراء عدد آخر من الطلاب حيث أكد الطالب محمود مناع أن الامتحان جاء من المنهج الدراسي وفي متناول الطالب المتوسط وأن الوقت كان كافيا، مشيرًا إلى إنه تمكن من الإجابة على عدد الأسئلة الذي يضم 50 سؤالا في 28 ورقة امتحانية.

بينما اختلف معه زميله الطالب حمدي محمد بنفس المدرسة مؤكدا أن الامتحان جاء صعبا في البلاغة والأدب والنحو ولا يتناسب وقدرات الطالب المتوسط وأن المراقبين سحبوا كراسات الإجابة قبل نهاية الوقت بخمسة دقائق.

كان عدد كبير من أولياء الأمور قد افترشوا الطرقات حول أسوار المدارس للاطمئنان على أبنائهم الطلاب حاملين معهم زجاجات المياه المعدنية ومواد غذائية في محاولة منهم لتقديمها لذويهم غير فتحات صغيرة في الأبواب الحديدية الخاصة بالمدارس ولكنهم لم يتمكنوا بسبب الإجراءات الأمنية المشددة.

وقالت عايدة إبراهيم إحدى أولياء الأمور، إنها انتظرت نجلتها الطالبة التي تؤدي الامتحان بلجنة مدرسة الشهيدة جاسمين شريف للتعليم  الأساسي للاطمئنان عليها، ولكنها فشلت في الوصول إليها بسبب التشديدات الأمنية خاصة وأن هناك فترة أخرى لامتحان مادة التربية الدينية .

وطالب أولياء الأمور بضرورة وضع حلول للاطمئنان على أبنائهم عقب أداء امتحان كل مادة بأن يتم تخصيص جزء من وقت الاستراحة لرؤية أبنائهم والاطمئنان عليهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة