محافظ الدقهلية: لدينا القدرة على التعامل مع الأزمات والكوارث
محافظ الدقهلية: لدينا القدرة على التعامل مع الأزمات والكوارث


محافظ الدقهلية: لدينا القدرة على التعامل مع الأزمات والكوارث

حازم نصر

الإثنين، 24 يونيو 2019 - 02:30 م

أكد  الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، على ضرورة توحيد مصدر المعلومات التي تنقل للمواطنين لعدم إثارة البلبلة والقلق ولمنع تسرب الإشاعات أو نشر أخبار كاذبة.

 

وقال: "أتمنى ألا يصيبنا مكروه ولكن في حال حدوثه لا قدر الله فإن ما لدينا من امكانيات يطمئن الجميع أن لدينا القدرة على التعامل مع الأزمات والكوارث التي قد تحدث وأننا قادرين على تلبية مطالب المواطنين أثناء حدوث الأزمة".

 

جاء ذلك، خلال حضوره واللواء محمد حجي مدير الأمن، اليوم الثاني لحالة اصطفاف معدات وعربات المحافظة والتي تستخدم في حالة مواجهة الأزمات والكوارث.

 

استعرض عدد من وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء آليات العمل المنوط بهم أثناء حدوث الأزمة وكيفية التعامل معها.

 

فقد استعرض الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، الأعداد المتوقعة من المصابين وكيفية التعامل معهم وتقديم الخدمة الطبية لهم كما استعرض التنسيق مع مرفق الإسعاف في نقل المصابين إلى الأماكن المجهزة.

 

وقدمت مديرية التضامن الاجتماعي، بيان توضيحي بما تقدمه في مثل هذه الظروف من اقامة معسكرات إيواء وصرف اعانات للاسر المتضررة.

 

أما الشباب والرياضة، فقدمت عرضا بما يمكن توفيره من أماكن للاقامة كما عرضت مديرية التموين كيفية التعامل مع الأزمة وتوفير متطلبات الاعاشة من أغذية وسلع متنوعة.

 

وقدمت مديريتي الزراعة والري، عرضا يوضح التنسيق بينهما لغلق بوابات الترع وقنوات الري، وقدمت الكهرباء ملخصا بما يمكن توفيره من مصادر الطاقة واستمرار عمل الأجهزة والآلات.

 

حضر التدريب رئيس إدارة الحماية المدنية ومدير إدارة المرور ووكلاء الوزارة ومديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات المعنية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة