متحف آثار مطروح
متحف آثار مطروح


صور| يضم 1000 قطعة.. متحف مطروح بانوراما متكاملة لعرض القطع الأثرية  

مدحت نصار

السبت، 06 يوليه 2019 - 08:12 ص

تعد مدينة مرسى مطروح من أهم المدن السياحية في مصر؛ نظرا لامتداد شواطئها التي تستقبل أكثر من 7 ملايين مصطاف وزائر من مختلف المحافظات، خلال فصل الصيف.

واشتهرت المدينة بأماكن عديدة يجب على زوارها الاستمتاع بها، ومن أهمها متحف أثار مطروح الواقع بجوار مكتبة مصر العامة بكورنيش المدينة والذي تم افتتاحه العام الماضي.

يعتبر متحف أثار مطروح، بانوراما متكاملة لعرض القطع الأثرية من مختلف العصور، ومن بين المعروضات مجموعة كبيرة من القطع الأثرية التي تم اكتشافها بصحراء مطروح.


ويقول مدير عام متحف آثار مطروح سعد هريدي، إن المتحف يضم حوالي 1000 قطعة أثرية من العصور الفرعونية والرومانية والقبطية والإسلامية، وبعض القطع الأثرية الخاصة بحقبة حكم إحدى الأسر الليبية لمصر في العصور القديمة.
 ‌
ويضم متحف آثار مطروح على مساحة 1560 مترًا مسطحًا، من طابقين بانوراما شاملة، تتماشى مع الطبيعة الساحلية والصحراوية والحدودية، حيث يضم الطابق الأول من المتحف عرض مكشوف يتصدره تمثالان لأبو الهول وتماثيل لبعض الملوك والقادة الذين عاشوا على أرض مطروح، خلال الحقب التاريخية المختلفة، مثل رمسيس الثاني، وأحمس الثاني، والإسكندر الأكبر، بالإضافة إلى بعض اللوحات التي توضح حماية حدود مصر الغربية، كما يضم تماثيل بعض المعبودات مثل الإله سخمت وبعض التماثيل الرومانية.

ويضم الطابق الثاني تماثيل صغيرة مختلفة الأحجام وأدوات الصيد والرماح والسيوف والعملات، ومجموعة أدوات لعلوم الفلك وقطع أثرية من العصر القبطية وبعض الأيقونات والصلبان ومخطوط قديم للإنجيل، بالإضافة إلى القطع الأثرية من العصور الإسلامية من مثل المشربيات والأربيسك والسجاد.

ويحوي المتحف أكثر من 1000 قطعة أثرية تلقي الضوء على التفاعل بين الحقب التاريخية المختلفة وطبيعة الموقع الجغرافي لمطروح.

يفتح المتحف أبوابه للزيارة طوال العام وفي العطلات الرسمية وسعر التذكرة للمصريين 20 جنيها وللطلاب 10 جنيهات، وللسائح الأجنبي بمبلغ 80 جنبها، ويستقبل زواره من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا ومن الخامسة مساءا حتى العاشرة مساءا يوميا.
 

 

 

متحف آثار مطروح يستقبل الزائرين

متحف آثار مطروح يستقبل الزائرين

متحف آثار مطروح يستقبل الزائرين

متحف آثار مطروح يستقبل الزائرين

متحف آثار مطروح يستقبل الزائرين

متحف آثار مطروح يستقبل الزائرين

متحف آثار مطروح يستقبل الزائرين

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة