غادة زين العابدين
غادة زين العابدين


عاجل جدا

هكذا يفكر اتحاد الكرة السابق!!

غادة زين العابدين

الخميس، 22 أغسطس 2019 - 08:57 م

أعضاء مجلس اتحاد الكرة السابق، انتفضوا للهجوم على محمد صلاح والدفاع عن أنفسهم بعد حواره مع سى إن إن، وكالعادة عدنا لإضاعة الوقت فى حملات "التقطيع" وتبادل الاتهامات، وإصرار كل مسئول بالاتحاد على قذف كرة الفشل بعيدًا عنه.
وهذا جانب من تصريحات أعضاء الاتحاد السابق لنكتشف كيف يفكر مسئولو الكرة فى مصر!!.
قال أحد أعضاء الاتحاد ردًا على انتقاد صلاح للجبلاية: "احنا ناس محترمين، وكان لازم صلاح يحافظ على شكلنا".
والحقيقة أننى لا أعرف ما علاقة الاحترام بالكفاءة وحسن الإدارة؟، فالانتقاد هنا حول مستوى الأداء، وهو أمر لا يمس الاحترام، بل يجب قبوله والاستفادة منه، بدلا من الغضب والهجوم.
العضو أيضا انتقد تدخل صلاح وضغوطه لعودة عمرو وردة وقال "مينفعش لاعب مهما كانت نجوميته وحجمه يكون أكبر من المنتخب". وقال عضو آخر:
"قرار عودة وردة خطأ، وكان يجب تطبيق مبدأ الثواب والعقاب لفرض السيطرة على المعسكر".
والحقيقة أن هذه التصريحات الخطيرة تدين الاتحاد ولا تنصفه، فكيف يتخذ الاتحاد قرارا يرى أنه خاطئ؟ ولو كان اتحادا قويا ما خضع لأى ضغوط، وما سمح لصلاح أو غيره بالتدخل، وكأنهم بالفعل أقوى من الاتحاد.
عضو ثانٍ بالاتحاد السابق أكد أن الاتهام بوجود فوضى فى المعسكر غير صحيح، وأن الاتحاد وفر منتهى الانضباط للمعسكر.
وعضو ثالث أفتى قائلا: "الإخفاق الأكبر يتحمله اللاعبون والجهاز الفنى، مؤكدا أن الاتحاد وفر (لبن العصفور) للمنتخب قبل البطولة"، يعنى هكذا وبمنتهى البساطة أعفى الرجل أعضاء الاتحاد جميعًا من المسئولية وألقى بها فى "حجر" الجهاز واللاعبين.
 كل هذه التصريحات لا تعكس إلا شيئًا واحدًا، إننا كالعادة نضيع الوقت فى تبادل الاتهامات، ونرفض الاعتراف بالخطأ، ونرى أن كله تمام، "يعنى ببساطة مفيش فايدة".
كلمة أخيرة:
ليتكم تتعلمون من أبنائكم، فريق الناشئين المصرى لكرة اليد، الفريق الذى حقق لبلده إنجازًا تاريخيًا بحصوله على كأس العالم للمنتخبات تحت 19 عامًا، رغم نقص الإمكانيات ورغم أن اللاعب ينفق من جيبه، فى الوقت الذى تحظى به كرة القدم بكل الاهتمام والفلوس "والدلع" رغم عدم تحقيقها إنجازات، ورغم ما تجلبه للجماهير من إحباطات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة