سليمان قناوى
سليمان قناوى


أفكار متقاطعة

«بصقة» القرن!

سليمان قناوي

الأحد، 25 أغسطس 2019 - 09:22 م

لا تستقر صفقة القرن على حال، مرة قالوا إنها تبادل للأراضى، ثم عادوا وزعموا أنها تبادل للجنسيات، وثالثة بل تبادل للاستثمارات والمنح (ورشة البحرين). وحتى فى مواعيد الإعلان عنها، قال ترامب إنها بعد انتخابات إسرائيل الأولى (أبريل 2019) وبعد أن فرغوا من الانتخابات التى لم تأت بأغلبية لحزب يستطيع تشكيل الحكومة، حل شهر رمضان فقالوا إن الإعلان عن صفقة القرن سيكون بعد عيد الفطر حتى لا تنكد الصفقة على العرب، وأخيرا ذكروا أن إعلانها سيكون بعد انتخابات إسرائيل القادمة (سبتمبر 2019). وأتوقع تأجيل إعلانها للمرة الألف، فبعد الانتخابات الإسرائيلية نكون قد دخلنا أجواء الانتخابات الأشرس لاختيار رجل البيت الأبيض والذى يكون فيه ترامب بمثابة بطة عرجاء لا تقوى على اتخاذ أى قرار قد يهز شعبيته، وصفقة القرن لم تجد من نصير إلا الصهاينة واتباعهم مثل كوشنر صهر ترامب. هى لا تعدو إذن إلا أن تكون بصقة خرجت من فم ترامب وداس عليها الفلسطنيون والعرب بأحذيتهم حتى لا تنتشر ميكروبات وفيروسات هذه البصقة كما لو كانت من مصاب بأنفلونزا الخنازير وتصيب منطقتنا المعتلة أساسا ولا تحتاج للمزيد من فيروسات التآمر وينقصها فقط «مضاد حيوى» قوى مقاوم يتمثل فى موقف عربى موحد ضدها يدعمه «فوار» لتحفيز المقاومة الفلسطينية.
خير البر عاجله:
من متناقضات الأسماء فى مصر أن مدينة «السحر والجمال» هى بؤرة لتجارة المخدرات وأن «رأس شيطان» هى منتجع خلاب للاسترخاء والاستجمام!! الشيطان يكمن فى التسميات.
لو استبدلنا الدراجات بالتكاتك، لتحققت فوائد عديدة: خفض تلوث الهواء وكمان التلوث السمعى والبصرى، خفض معدلات جرائم السرقات والقتل، الفاعل الرئيسى فيها تكاتك بلا لوحة، فيصعب اصطياد الجانى. تدرجوا ولا تتكتكوا.
« جوزنى شكرا» هى أحدث خدمات الحكومة الإليكترونية التى قدمتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تطبيق ألمأذون الإليكترونى. تمت أول زيجة إليكترونيا فى بورسعيد. ضحك معازيم فرح بورسعيد الرقمى حين تخيلوا والد العروس يقول للعريس «زوجتك ابنتى على سنة الله ورسوله وعلى الصداق المسمى بيننا وقدره لاب توب 2 تيرا وعلى ابتكار بيل جيتس للويندوز 10». ودعا المعازيم للزوجين ألا يفرق بينهما أى فيروس أو هاكر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة