وزير الطيران الفريق يونس المصري
وزير الطيران الفريق يونس المصري


«تطوير المطارات».. 2019 عام الإنجازات لوزارة الطيران 

إنجي خليفة

الخميس، 29 أغسطس 2019 - 01:35 م

بالورقة والقلم، حقق قطاع الطيران المصري العديد من الإنجازات خلال العام الماضي، تحت قيادة وزير الطيران الفريق يونس المصري، من خلال تطوير العديد من المطارات لتواكب أحدث التطورات العالمية، من تحسين الخدمة للمواطنين والقادمين إلى مصر.


ولم تقف الإنجازات عند تطوير المطارات فحسب، ولكن امتدت إلى تحقيق مؤشرات إيجابية وغير مسبوقة في الميزانية عن العام المالي الجاري« 2018 – 2019» واستلام الشركة الوطنية مصر للطيران لطائرات الأحلام الـ 6 من شركة بوينج ووصل حجم أسطول مصر للطيران لـ 75 طائرة من أحدث الطائرات في العالم مما يجعل الشركة الوطنية قادرة على المنافسة وبقوة.


الفريق يونس المصري 


مؤخرا أثنى وزير الطيران المدني، الفريق يونس المصري، على جهود العاملين بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، حيث حققت الشركة مؤشرات إيجابية وغير مسبوقة في الميزانية عن العام المالي الجاري« 2018 – 2019»، كما تم تحقيق زيادة في الأرباح لم تحدث من قبل مقارنة بالأعوام السابقة مع الالتزام بترشيد النفقات وتقليل المصروفات.


وقال وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري، في رسالة للعاملين بالوزارة والشركات التابعة لها، إن ما تم تحقيقه في الميزانية العام الجاري يؤكد أن الوزارة تسير على الطريق الصحيح مما يحفز على مواصلة السير في إطار الإستراتيجية التي وضعتها الوزارة لتطوير المطارات وأجهزة الملاحة الجوية.

فيديو وصور| سنوات في خدمة ضيوف العالم.. طفرة تطوير تشهدها المطارات المصرية


جني الثمار


وأكد وزير الطيران، أن الوزارة بدأت تجني ثمار الإستراتيجية الجديدة لها من خلال افتتاح عدد من المشروعات المهمة على رأسها التشغيل التجريبي لمطار العاصمة الإدارية الجديدة وسفنكس وأعمال تطوير مبنى الركاب رقم 2 والحقل الجوي بمطار الغردقة وإحلال وتجديد أنظمة المراقبة الجوية والاتصالات مع الطائرات.

 وقال الفريق يونس المصري إن وزارة الطيران بصدد افتتاح المرحلة الأولى لتطوير مبنى الركاب رقم 2 بمطار شرم الشيخ الدولى خلال الأيام القادمة.


زيادة الحافز للعاملين


وأكد أنه وجه رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركات التابعة لها بدراسة زيادة الحافز الوظيفي للعاملين مع الالتزام ببعض الضوابط والمعايير ومراعاة التميز في الأداء نظرنا لما قدمه العاملون وخاصة أثناء تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية.


من جانبه قال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية اللواء أحمد جنينة، إن الشركة حققت طفرة متميزة في الإيرادات والعوائد للعام الجاري لم تشهد من قبل، وذلك نتيجة مجهودات العاملين بالشركة.


وأكد جنينة، في رسالة للعاملين بالشركة على ضرورة تنويع الأنشطة بالمطارات لتعظيم العائد وترشيد النفقات والاهتمام بتقديم كافة التسهيلات وتحقيق الرفاهية للمسافرين عبر المطارات المصرية ومنافسة كبرى المطارات العالمية.


وقال اللواء أحمد جنينة، إن ما تم إنجازه من تحقيق نجاحات عديدة وزيادة الأرباح وما سيتم تحقيقه في المستقبل من إنجازات وتنفيذ المشروعات وأعمال تطويرهو بفضل سواعد أبناء الشركة المخلصين.


وطالب رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية العاملين باستمرار بذل مزيد من الجهد وسرعة الانتهاء من المشروعات الحالية التي تقوم بها الوزارة من إنشاء مطارات جديدة وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين.


مصر للطيران وصفقة الأحلام 


في 14 أغسطس، تسلمت الشركة الوطنية مصر للطيران، الطائرة السادسة والأخيرة من طراز البوينج الدريملاينر B787-9، وبانضمام الطائرة السادسة اكتملت صفقة طائرات الأحلام التي تعاقدت عليها الشركة في وقت قياسي بلغ 5 أشهر منذ استلام أول طائرة من في شهر مارس الماضي،  ومع استلام الطائرة السادسة وصل حجم الأسطول لـ 75 طائرة.

لا تزال مصر للطيران تواصل سعيها لدعم أسطولها الجوي الذي سيشهد بنهـاية عـام 2020 ضـم «27» طـائرة جـديدة: 12 طائرة من طراز إيرباص A220-300، و15 طائرة من طراز إيرباص A320neo،من المقرر أن يصل أسطول الشركة لـ 130 طائرة حديثة عام 2020، تحديث الأسطول سيعمل على أن تمتد مصر للطيران إلى عدد نقاط أكثر حول العالم لتغطية رغبات جميع عملائها.

 

الطائرة «A220 – 300» التابعة لمصر للطيران تجتاز أول اختباراتها بنجاح

 

الطيار أحمد عادل


من جانه أكد رئيس الشركة القابضة مصر للطيران، الطيار أحمد عادل، على تنفيذ الخطة الإستراتيجية للشركة لتحديث وتطوير الأسطول، وزيادة وجهات شبكة الخطوط الجوية، مع الحرص على تقديم الخدمات المميزة لعملاء الشركة.


وأضاف الطيار أحمد عادل، قائلا: "الشركة الوطنية تمتلك من عراقة التاريخ وتميز الحاضر ما يجعلنا نفخر جميعا بانتمائنا لها"، مضيفا: "منذ 7 مايو 1932 حملت مصر للطيران اسم الوطن على جناحيها ونحن الآن نستكمل مسيرة النجاح والتطوير".. جاءت التصريحات في رسالته للعاملين، في عيد مصر للطيران الـ 87.

 

بالصور| مميزات جديدة بالطائرة رقم «75» بأسطول مصر للطيران

 

خطة التطوير 


وأكد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني ضرورة استكمال خطط التطوير الشاملة التي انتهجتها الوزارة من أجل تطوير كافة المطارات المصرية ومنها مطارات «طابا وسانت كاترين وبرج العرب والأقصر وأسوان وسوهاج وأسيوط».

 

الاهتمام بمنطقة الترانزيت 


وطالب وزير الطيران المدني في رسالة للعاملين بالوزارة والشركات التابعة لها بالاهتمام بمنطقة الترانزيت وزيادة التوسعة بمطار القاهرة وتكثيف النشاط التجاري بالمطارات المصرية وخاصة مطارات برج العرب وأسوان والأقصر والتطوير المستمر للبنية التحتية والعنصر البشري، بكافة المطارات.


ووجه وزير الطيران المدني على ضرورة الحفاظ على أعلى مستويات الخدمة للركاب ومضاعفة الأرباح والإيرادات العام القادم مؤكدا على أهمية مواجهة الصعاب وتحقيق خطة التنمية الشاملة وتطبيقها على أرض الواقع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة