الروسي فلاديمير بوتين
الروسي فلاديمير بوتين


بوتين يؤكد هاتفيا لميركل أهمية الاستعداد الجاد لقمة "رباعية نورماندي"

أ ش أ

الخميس، 29 أغسطس 2019 - 05:07 م

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، مباحثات هاتفية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، شدد فيها على أهمية التحضير الجاد لقمة "رباعية نورماندي" من أجل الخروج بنتائج إيجابية. 


وذكرت الرئاسة الروسية "الكرملين"  في بيان لها أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية  أن الرئيس الروسي أكد، خلال المحادثة الهاتفية مع ميركل، أهمية التحضيرات الجادة لقمة "رباعية نورماندي" في سبيل تحقيق نتائج ملموسة. 


وأشار البيان إلى أن بوتين وميركل أكدا على عدم وجود بديل لـ"حزمة تدابير مينسك" الدولية كأساس لحل الوضع في أوكرانيا.. مُضيفًا أن الجانبين أعربا عن موقفهما المتبادل تجاه مواصلة العمل معًا ضمن إطار" صيغة نورماندي". 


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم 19أغسطس الجاري، أنه متفائل بحذر بشأن الوضع في أوكرانيا، في سياق حديثه عن اتصالاته الهاتفية مع الرئيس الأوكراني الجديد فلاديمير زيلينسكي، فيما دعا الرئيس الفرنسي إلى عقد اجتماع لمجموعة نورماندي على مستوى رؤساء الدول.


يذكر أن "رباعية نورماندي" الخاصة بتسوية الوضع في أوكرانيا كانت قد تشكلت في صيف عام 2014 في إقليم نورماندي، بشمال غرب فرنسا، أثناء الاحتفالات بذكرى مرور 70 عاما على إنزال قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية إلى الشاطئ الفرنسي، وتبحث "صيغة نورماندي" بمشاركة كل من روسيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا تسوية الوضع في أوكرانيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة