السفينة أيلان كردي
السفينة أيلان كردي


سفينة إنقاذ للمهاجرين تتجه إلى مالطا تجنبًا لمواجهة مع إيطاليا

رويترز

الأحد، 01 سبتمبر 2019 - 04:49 م

اتجهت سفينة الإنقاذ "أيلان كردي"، التي تديرها منظمة "سي-آي" الألمانية غير الحكومية، إلى مالطا اليوم الأحد 1 سبتمبر، بعد أن منعتها روما من دخول المياه الإيطالية.

وقال جان ريبيك، رئيس بعثة سي-آي، لوكالة "رويترز" البريطانية، "تلقينا المرسوم من وزارة الشؤون الداخلية الإيطالية، لذلك لم نرغب في البقاء أو الدخول في مواجهة".

وأمس السبت كانت السفينة أيلان كردي تقف قبالة السفينة "ماري يونيو" التي تديرها مؤسسة "ميديتيرانيا سيفينج هيومنز" الخيرية الإيطالية خارج المياه الإقليمية الإيطالية بالقرب من جزيرة لامبيدوزا.

وأضاف ريبيك "رأينا السفينة ماري يونيو وزرناها ولديهم مشكلات كثيرة تتعلق بالمياه والصرف وأمور إنسانية فلم نرد أن نسهم في مفاقمة وضعها".

وأنقذت السفينة أيلان كردي في وقتٍ سابقٍ أمس السبت 13 مهاجرًا من قارب خشبي صغير في البحر المتوسط على بعد 34 ميلًا بحريًا جنوب غرب لامبيدوزا. وقال المهاجرون، وجميعهم شبان بصحة جيدة، إنهم من تونس.

وسمحت روما الأسبوع الماضي للنساء والأطفال والمرضى على متن السفينة ماري يونيو بالنزول إلى شواطئها من خلال عملية نقل نفذها خفر السواحل، لكنها رفضت إلغاء الحظر الذي تفرضه على دخول السفينة مياهها الإقليمية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة