جايكا
جايكا


الجايكا تؤكد استمرارها في دعم التنمية بمصر وأفريقيا

وردة الحسيني

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 - 07:43 م

أكدت هيئة التعاون الدولي اليابانية، جايكا، استمرارها في دعم تحقيق التنمية الأفريقية، كشريك موثوق به، مشيرة إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس الهيئة، شينتشي كيتاوكا، خلال مشاركته في قمة التيكاد لاستعراض مجالات التعاون التي تشمل التعليم.

 

وأضافت الهيئة، في بيان لها اليوم، أن مجالات التعاون التي شملت التعليم تمثلت في كل من المدارس المصرية اليابانية والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، كذلك مجال السياحة من خلال التعاون في انشاء المتحف المصري الكبير، وأيضا التعاون في قطاع الطاقة لتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة الى التعاون في قطاع النقل من خلال تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الانفاق.

 

وأكد البيان اتفاق الطرفين استمرار التعاون في شتي المجالات متضمنة قطاع الصرف الصحي والتعاون الثلاثي وتحقيق التنمية الافريقية، بجانب تعزيز التعاون بين مصر واليابان وأفريقيا في تعميق وترسيخ التواصل الانساني وزيادة تبادل الخبرات لتحقيق الاستفادة لجميع الاطراف.

 

كما اكد البيان ان مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية (التيكاد)و الذي استضافته مدينة يوكوهاما اليابانية ،قد حقق نجاحا كبيرا في اطار النهوض بتنمية أفريقيا عبر الشعوب والتكنولوجيا والابتكار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة