المملكة في إسبوع - تصميم أحمد قطب
المملكة في إسبوع - تصميم أحمد قطب


المملكة في أسبوع | وزير جديد للطاقة.. وبرنامج للاستثمار بالتصنيع العسكري

هبة عبدالفتاح

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 - 07:29 م

 شهدت السعودية على مدار الأسبوع الماضي عدد من الأحداث السياسية والاقتصادية الهامة والتي شغلت الرأي العام بالمملكة.

وتقدم بوابة أخبار اليوم خلال التقرير التالي قائمة بأبرز الأحداث التي شهدتها المملكة على مدار الأيام الماضية.

بالتفاصيل السبب وراء إعفاء «الفالح» من وزارة الطاقة 

كشفت صحيفة «سبق» السعودية السبب وراء إعفاء المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح من منصبه، وتعيين الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود  وزيراً للطاقة.

وزير الصحة السعودي يفتتح «ملتقى الصحة العالمي» لتمكين المبتكرين والمخترعين

افتتح وزير الصحة السعودي د.توفيق بن فوزان الربيعة ملتقى الصحة العالمي 2019 في نسخته الثانية، والذي عقد خلال الفترة من 10 - 12 سبتمبر الجاري، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة 180 شركة طبية.

السعودية تُطلق برنامجًا يستهدف جذب الاستثمارات في مجال التصنيع العسكري

  في خطوة جديدة نحو توطين الصناعات العسكرية داخل المملكة، شرعت الهيئة العامة للصناعات العسكرية في استقبال طلبات إصدار تراخيص مزاولة أنشطة الصناعات العسكرية التي تندرج تحت التصنيع العسكري، وتقديم الخدمات العسكرية، وتوريد المنتجات أو الخدمات العسكرية.
 
 السفير نقلي يترأس وفد المملكة باجتماعات مجلس الجامعة العربية للمندوبين الدائمين

رأس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، أسامة بن أحمد نقلي، وفد المملكة العربية السعودية خلال أعمال الدورة العادية الـ 152 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة السفير أحمد نايف الدليمي مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية

وزير الطاقة السعودي يجدد التزام المملكة بالحفاظ على استقرار وتوازن سوق النفط

جدد الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي الجديد، التأكيد على التزام المملكة بالعمل مع منتجين النفط الآخرين داخل منظمة أوبك وخارجها، للعمل على استقرار وتوازن الأسواق العالمية للبترول، مشيرًا إلى أن ركائز السياسة السعودية لن تتغير.

وزير الخارجية السعودي: قضيتنا الأولى «فلسطين».. وهدفنا سلامة الأراضي العربية

أكد وزير الخارجية السعودي إبراهيم بن عبد العزيز العساف أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للمملكة العربية السعودية، مشددًا على حرص حكومة المملكة على وحدة وسيادة وسلامة الأراضي العربية بشكل عام وأمن الخليج العربي بشكل خاص.

التحالف العربي يؤكد التزامه بأحكام القانون الدولي وقواعده الإنسانية في اليمن

استعرض المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، منصور المنصور، في مؤتمرٍ صحفيٍ، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر، نتائج تقييم الحوادث التي تضمنتها ادعاءات تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية، حيال أخطاء ارتكبتها قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن خلال عملياتها العسكرية.

السعودية تكشف في ندوة بالأمم المتحدة لكشف تطابق منهج «داعش» و «الحوثيين»

عقد التحالف اليمني لرصد الانتهاكات الثلاثاء 10 سبتمبر، ندوة في الأمم المتحدة في إطار أعمال الدورة 42 لمجلس حقوق الإنسان.

السعودية تشارك باجتماعات منظمة السياحة العالمية في روسيا

تشارك المملكة العربية السعودية في اجتماعات منظمة السياحة العالمية في دورتها الثالثة والعشرين، التي تنعقد في مدينة سانت بطرس برغ في جمهورية روسيا في الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر الجاري.

السعودية تستضيف النسخة الرابعة عشر لمؤتمر «يورومني» الشهر الجاري

تنطلق في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات مؤتمر "يورومني" السعودية 2019 خلال يومي 18 - 19 سبتمبر الجاري، بتنظيم مؤسسة يورومني العالمية بالشراكة مع وزارة المالية السعودية، تحت شعار "تنمية المنظومة المالية الجديدة".

خادم الحرمين يؤكد هاتفيا لعباس رفض المملكة القاطع ضم أراضٍ من الضفة لإسرائيل 

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً الخميس 12 سبتمبر، بالرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

وجدد خادم الحرمين الشريفين خلال الاتصال إدانة المملكة ورفضها القاطع لما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي عن نيته ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة عام 1967م.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة