خالد الطوخي رئيس مجلس الامناء
خالد الطوخي رئيس مجلس الامناء


مشروع لطلاب هندسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يقلل ٢٥٪؜ من استهلاك الوقود

مروة فهمي

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 11:58 ص

انجاز علمي جديد حققه طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بقيادة خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الحريص على تشجيع أصحاب المواهب من طلاب الجامعة في مختلف المجالات وذلك تحت رعاية د. محمد العزازى رئيس الجامعة .


وأعلن د. باهر أبو ستيت عميد كلية الهندسة بالجامعة أن فريقاً من طلاب قسم الهندسـة الميكانيكية بالكلية قد حصل على المركز الثاني فى المسابقات الخارجية للمشاريع الطلابية التي أقيمت على مستوي الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وذلك ضمن الأنشطة العلمية المصاحبة للمهرجان السنوي الرابع لجامعة بدر بالقاهرة.


واضاف د. أبو ستيت أن الفريق الفائز تولى الإشراف عليه د. السيـد محمد عبد الرازق حيث قاموا بانجاز مشروع علمى جديد توصلوا من خلاله إلى توليد غاز الهيدروجين من الماء، وقد قامت لجنة علمية متخصصة باختبار هذا المشروع فأثبتت التجارب التي أجريت على محركي البنزين والديزل تحقيق وفر في الوقود يل إلى نسبة 25% مع تقليل الأنبعاثات الضارة من المحرك.


كما استطاع هذا الفريق العلمى التوصل إلى تصميم وتصنيع منصة هندسية جديدة مهمتها اختبار المحركات بالهندسة العكسية وذلك على غرار منصة مماثلة تقوم بتصنيعها إحدى الشركات الألمانية العاملة فى هذا المجال وباختبارها تم التأكد من أنها تتمتع بنفس الأداء بما يساهم في توفير مبالغ ماليه تصل قيمتها إلى نصف مليون جنيه.


جدير بالذكر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تولى اهتماماً خاصاً بالبحث العلمي إلى جانب تشجيع الأنشطة الطلابية في مختلف كليات الجامعة وحث الطلاب على المشاركة في المسابقات العلمية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة