أحمد سليمان وزير العدل
أحمد سليمان وزير العدل


نرصد المحطات الرئيسية في محاكمة أحمد سليمان وزير العدل الإخواني

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 24 أكتوبر 2019 - 05:02 م

قررت محكمة جنايات الجيزة، تأييد إخلاء سبيل أحمد سليمان وزير العدل السابق في عهد الإخوان، في القضية رقم 623، بتدابير احترازية، كما قررت المحكمة عدم مغادرته منزله، وفي هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، رحلة الوزير في عهد الإخوان في المحاكم.


ففي 5 ديسمبر 2018،  ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على أحمد سليمان وزير العدل في حكومة الرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، وتحقق معه بتهمة الانتماء لجماعة محظورة.

 

وفي 4 مايو 2019، قررت الدائرة 14 إرهاب برئاسة المستشار معتز خفاجى، والمنعقدة بطرة، تجديد حبس المتهم أحمد سليمان وزير العدل الأسبق، لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه، لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام القانون، والاستقواء بالخارج.


بينما في 28 يوليو 2019، قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة تجديد حبس أحمد سليمان وزير العدل السابق في عهد الاخوان، 45 يوما على خلفية اتهامه في القضية رقم 623.


واليوم.. قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم طرة برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، رفض استئناف النيابة، وتأييد إخلاء سبيل أحمد سليمان وزير العدل السابق في عهد الإخوان، في القضية رقم 623، بتدابير احترازية، كما قررت المحكمة عدم مغادرته منزله.


التهم الموجه للوزير للسابق
ونسبت النيابة للمتهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وأسندت النيابة إلى المتهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة