اسعار اللحوم
اسعار اللحوم


أسعار اللحوم من 70لـ100 جنيه في الغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 - 11:24 ص

بدأ بعض أصحاب محلات الجزارة في عدد من مراكز ومدن محافظة الغربية، حملات لخفض أسعار اللحوم  بعد الانخفاض الكبير في أسعار الماشية حيث تفاوتت أسعار اللحوم باختلاف مدن ومناطق المحافظة وأصبحت بعض المحال تبيعها ب٧٠ جنيه للكيلو مثل محلات الجزارة في مدينتي زفتي وكفر الزيات ومناطق أخرى تبيعها بالأسعار المتعارف عليها وهي ١٠٠ و١٢٠ جنيه للكيلو مثل طنطا والمحلة وقطور.

ولكن عدد كبير من أصحاب محلات الجزارة أكدوا أن الانخفاض في أسعار اللحوم سيشمل جميع المحلات والمناطق لا محالة طالما أسعار الماشية في انخفاض مستمر.

من جانبهم عبر المواطنون في المناطق التي انخفضت فيها أسعار اللحوم عن سعادتهم  بسبب هذا الانخفاض الذي يتراوح من 30 إلى 50 جنيها في الكيلو الواحد، حيث شهدت محلات الجزارة إقبالا كبيرا من المواطنين وذلك لشراء اللحوم البقري والجاموسي والضاني بعد هذا الانخفاض الكبير الذي لم تشهده الأسواق منذ زمن بعيد، حيث كان سعر كيلو اللحوم يتراوح بين 120 إلى 140 جنيها.
 
وقال أصحاب محلات الجزارة بمدينة زفتى، أن أسعار اللحوم حاليا في متناول المواطن البسيط وذلك بعد انخفاضها، مضيفين  أن انخفاض الأسعار  هدفها مساندة المواطن البسيط ومحاربة الغلاء وجشع التجار.
 
وأشاروا إلى أن الأسواق في الفترات الأخيرة شهدت انخفاضا كبيرا في أسعار المواشى، الأمر الذي دفع محلات الجزارة إلى تفعيل مبادرة " لا للغلاء " وخفض الأسعار رحمة بالمواطن البسيط ومساندة الدولة في الإصلاح الاقتصادي.
وقالوا إن  الأسواق  شهدت انتعاشا كبيرا في حركة البيع بعد هذا الانخفاض الكبير والذي يصل إلى 40 جنيها في الكيلو الواحد للحوم البقري والجاموسي الصغيرة، بينما شهدت أسعار اللحوم الضاني انخفاضا حوالي 30 جنيها في الكيلو الواحد.
 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة