صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط ٥٠٢ قطعة سلاح و٢٧ بلطجيا بحملات أمنية خلال ٢٤ ساعة

أ ش أ

الأحد، 10 نوفمبر 2019 - 04:57 م

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية ، في حملات أمنية على مدار ٢٤ ساعة، من ضبط ٢٢٢ قطعة سلاح ناري، و٢٨٠ قطعة سلاح أبيض ، و٢٩٥ قضية مواد مخدرة.

‪  وشملت نتائج الحملات ، فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء، ضبط ٢٢٢ قطعة سلاح نارى بحوزة ٢٠٠ متهم ؛ وهي عبارة عن ٢٣ بندقية آلية ، و ٤٣ بندقية خرطوش ، و٢١ طبنجة، و١٣٥ قطعة فرد محلي الصنع ، و٤٥٨ طلقة مختلفة الأعيرة ، و٢٨٠ قطعة سلاح أبيض.

وفي مجال ضبط قضايا المواد المخدرة، تم ضبط ٢٩٥ قضية مخدرات بحوزة ٣١١ متهما عبارة عن كمية من مخدر البانجو وزنت ٣٦ كجم ، و١٩ كجم حشيش ، وكمية من مخدر الهيروين وزنت أكثر من ٣ كيلوجرامات ، وكمية من مخدر الفودو وزنت ٢٩٠ جرام ، وأكثر من " ٢٤ ألف قرص مخدر.

أما في مجال ضبط المطلوب ضبطهم وإحضارهم والمراقبين الهاربين، تم ضبط ٧٣ متهما ومراقبا هاربا، فضلا عن ضبط ٢٧ متهما لممارستهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة ، وضبط ٦ تشكيلات عصابية ، ضموا ١٤ متهما، ارتكبوا ٢٤ حادثًا متنوعًا .

وفيما يتعلق بضبط الدراجات النارية المخالفة، تم ضبط ٢١٩ دراجة نارية مخالفة وإعادة ٤ سيارات مبلغ بسرقتها، وفحص ٨٦ من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة ، تبين إيجابية ٦ منهم.

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة