محافظة الشرقية
محافظة الشرقية


حملات مكثفة في المدارس والأندية للتوعية بمخاطر «فيروس سي» بالشرقية 

سناء عنان

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 - 03:09 م

أكد د.ممدوح غراب محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة إجراء الحصر الشامل والدقيق لصالونات الحلاقة والكوافيرات ومراكز التجميل وعيادات الأسنان بنطاق المحافظة وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة لمتابعة الالتزام بوضع الملصق الخاص بالتوعية من مخاطر فيروس سي وتوضيح الممارسة الصحية الآمنة للمواطنين، علي أن يتم سحب الترخيص واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشآت غير الملتزمة.

وشدد المحافظ علي ضرورة تكثيف حملات التوعية بخطورة فيروس سى، وطرق انتقال المرض والعدوى، بالإضافة إلي توزيع ملصقات ومنشورات تثقيفية علي المواطنين تنفيذا لمبادرة حملة 100 مليون صحة للحد من إنتشار العدوى والفيروسات الكبدية بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكد  علي المتابعة المستمرة والمرور علي المحال التي حصلت علي ملصق "خالي من الفيروسات الكبدية" للتأكد من إلتزامها بالإجراءات الوقائية وتوقيع المخالفات علي من يقوم بنزع هذا الملصق والذي يحوي ارشادات عن الأدوات المستخدمة من شفرات، وأدوات معدنية، وفوط، وغيرها، ذات المرة الواحدة وحظر استعمال الأداة أكثر من مرة أو لأكثر من شخص بإدعاء تطهيرها، واستخدام صندوق الأمان للتخلص من كافة الأدوات المستخدمة لتجنب نقل العدوى.

ومن ناحية آخري  صرح د. هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم عقد ورش وندوات تثقيفية للمواطنين والعاملين بالنوادي الصحية وصالونات التجميل ومحلات الحلاقة وطلاب المدارس وهيئة التدريس لتوعيتهم بمخاطر الفيروسات الكبدية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة