محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

تحسين الخدمات

محمد الهواري

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 - 06:39 م

لا يمكن لنا تلقى خدمة غير جيدة فى ظل مصر الحديثة.. لذا كانت توجيهات الرئيس السيسى بضرورة تحسين مستوى الخدمات حتى يشعر المواطنون بما يحدث فى مصر من تقدم وازدهار.
فالخدمات الجماهيرية تحتاج الى مزيد من التطوير والتحسن فى كل المجالات والمرافق وسرعة انهاء طلبات المواطنين وتسهيل اجراءاتهم بدلا من رحلة المتاعب بين المكاتب ومعاناتهم خاصة كبار السن.
اعتقد ان استخدام التكنولوجيا الحديثة فى تعاملات المواطنين سوف توفر لهم الكثير من الجهد المهدر فى الاروقة الخدمية ولكن هناك فئة عريضة من المواطنين لا تستطيع استخدام هذه التكنولوجيا وتتجه للتعامل المباشر وتحتاج الحصول على تسهيلات فى تعاملاتهم اضافة الى تحسين الخدمة فى المرافق وسرعة الرد على المواطنين فى حالة انقطاع الخدمة للتعرف على اسباب هذا الانقطاع.
لاشك ان تدريب العاملين فى المواقع الجماهيرية على التعامل الجيد مع المواطنين وحسن اداء الخدمة واستبعاد من يعطلون مصالح المواطنين من التعامل الجماهيرى وتوعية المواطن بسبل تقديم الشكاوى للحصول على حقوق فى الخدمة واتخاذ الاجراءات ضد الذين يتقاعسون عن تقديمها سوف يوفر المزيد من التسهيلات للمواطنين اضافة الى ضرورة الرد على المواطنين فى تليفونات الخدمات الجماهيرية.
يعتمد تحسن الخدمة دائما على الادارة كلما كانت الادارة واعية بدورها ونتابع مقدمى الخدمة سوف تكون الخدمة على اعلى مستوى يرسم البسمة على وجوه المترددين من المواطنين كما يساهم فى القضاء على الفساد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة