«عائلة رحيليه وميكيل ليندبيرج» من ضحايا الطائرة الأوكرانية - ديلي ميل
«عائلة رحيليه وميكيل ليندبيرج» من ضحايا الطائرة الأوكرانية - ديلي ميل


صور| «15 طفلا بينهما رضيع وزوجان حديثان».. قصص أنهتها الطائرة الأوكرانية قبل أن تبدأ

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 يناير 2020 - 01:20 م

176 راكب من بينهم 15 طفلا ورضيع وُلد عام 2018 كانوا على متن طائرة خطوط الطيران الأوكرانية التي كانت متجهة من طهران إلى كييف الأربعاء 8 يناير وتحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الإمام الخميني الدولي في طهران.


نشرت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، الخميس 9 يناير، عدد من القصص الإنسانية وصور لعائلات كاملة كانت على متن الطائرة المنكوبة، كان من بينها أطفال وأشخاص حديثي الزواج لم تشأ الأقدار لقصصهم أن تكتمل.


«رحيليه -37 عامًا- وميكيل ليندبيرج- 40 عامًا-» زوجان سويديان كانا على متن الطائرة بصحبة ابنيهما «إريك وإيميل» اللذان كانا يبلغان من العمر فقط 9 و 7 أعوام، نشرت الصحيفة البريطانية صورهما الأخيرة التي قاما بوضعها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» خلال احتفالهما بعيد مولد ابنهما الأصغر عام 2018.


«بيردام موسفاي – 47 عامًا- وزوجته موجان 43 عامًا» زوجان كنديان آخران كانا على متن الطائرة بصحبة ابنتيهما داريا 14 عامًا ودارينا 10 أعوام.

 


كما تضم القائمة زوجان كنديان من أصول إيرانيه، هما أراش بورزارابي -26 عاماً- وبونيه جورجي -25 عاماً- واللذان ذهبا إلي إيران لكي يتزوجا. وكان الزوجان طالبان يدرسان علوم الحاسوب في جامعة ألبرتا الكندية ويسكنان في مدينة إدمونتون الكندية.


وعلى متن الطائرة الأوكرانية نفسها، كان هناك أربعة أشخاص ممن شاركوا في حفل زفاف الزوجين قبل أيام.


وفي مأساة أخرى قتل كل من سيفاش جفوري عازار وسارة ماماني بعدما تزوجا في إيران مؤخرا، وهما كنديان يعيشان في مونتريال، وكلاهما يحمل درجة الماجستير في الهندسة ويعملان في كندا.


وكانتا وزارة الخارجية الأوكرانية قد أعلنت جنسيات قتلى الطائرة المنكوبة في طهران مشيرة إلى أنها تضم، 82 إيرانيًا، و63 كنديًا، و11 أوكرانيًا، و10 سويديين، و4 أفغان، و3 ألمان و3 بريطانيين.


وأفادت مؤسسة الطيران الإيرانية، بأن غالبية ركاب الطائرة الأوكرانية المنكوبة إيرانيون، مشيرة إلى أن الطائرة كان على متنها 167 راكبًا بينهم 70 رجلًا، و81 امرأة و15 طفلًا، إضافة إلى 9 أفراد من طاقم الطائرة.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة