خدمة 5 نجوم في 7 مراكز تموين بالإسكندرية خدمة 5 نجوم في 7 مراكز تموين بالإسكندرية

خدمة 5 نجوم في 7 مراكز تموين بالإسكندرية

عصام صبري- أحمد سليم السبت، 18 يناير 2020 - 02:49 ص

ابتسامة في انتظارك.. دورك حسب رقمك.. مقاعد مريحة للانتظار.. طلبك ينتهي في 15 دقيقة.. المدير يطمئن دائما على مدى رضا الجمهور.. كل ما سبق ليس فرع بنك أو شركة خاصة بل مركز التموين المطور بحي غرب الإسكندرية.

مركز تموين غرب هو واحد من 7 مراكز جرى تطويرها وافتتاحها للجمهور في الإسكندرية خلال عام، لتنهي طوابير ومعاناة دامت سنوات، وكان لازاما على المواطنين المرور بها عند حاجتهم إجراء أي أوراق خاصة بمنظومة الخبز والتموين.

خدمة 5 نجوم

"الخدمة هنا 5 نجوم.. والناس بتساعدنا وتخلص الطلب في دقايق".. هكذا قال ناصر عبد السلام، بينما يقف أمام الموظف المختص لإنهاء إضافة زوجته لبطاقة التموين.

ويضيف "عبد السلام" أنه كان يعاني كثيرا في المكاتب القديمة من أجل الوصول للموظف بسبب الطوابير الطويلة، مشيرا إلى أن تطوير الخدمة طال العنصر البشري أيضا.

وبجوراه، وقفت خيرات شحاته للاستفسار عن بطاقة التموين الخاصة بها، وأشارت إلى أنها أول مرة تتعامل مع المركز المطور ولم تصدق ما رأته من حسن الاستقبال وسهولة الإجراءات.

4X1

وحول مخطط التطوير، قال محمود القلش، مسؤول المركز الإعلامي والاتصال السياسي بمديرية التموين بالإسكندرية، إنه جرى ضم 4 مكاتب تموين صغيرة في مكتب واحد مطور بحي غرب لخدمة المواطنين.

وأشار "القلش" لـ"بوابة أخبار اليوم" إلى الانتهاء من تطوير مكاتب هي"شرق، غرب، العجمي، طوسون، أبو قير، السيوف" وتزويدها بأجهزة حاسب آلي ومقاعد لراحة المواطنين، منوها أنه سيتم افتتاح مكتب تموين محرم بك خلال أيام.

مليون سكندري

وبدوره، أكد محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، أن الهدف الأساسي من تطوير مكاتب التموين هو تقديم خدمات جيدة بشكل حضاري للمواطن السكندري الذي يستحق أن يتم معاملته بشكل جيد.

وقال وكيل الوزارة، إن ما تم في الإسكندرية هو المرحلة الأولى وسيتم تعميم التطوير ليشمل جميع مكاتب التموين على مستوى المحافظة، موضحا أنه يوجد مليون و50 ألف مواطن في الإسكندرية يستفيدون من منظومة التموين.

وأشار "سعد الله"، إلى أنه جرى تزويد المراكز المطورة بكاميرات مراقبة للتأكد من حسن التعامل مع المواطن وتقديم الخدمة في أسرع وقت، لافتا إلى وجود شبكة موحدة لمتابعة جميع مكاتب التموين من ديوان المديرية وحل أي مشكلة طارئة.

وأضاف وكيل وزارة التموين، أنه تم الاستعانة بالشباب وتدريبهم على التعامل مع المواطن، وكذلك التعامل مع النظام الجديد الذي يعتمد بشكل كبير على الحاسب الآلي وليست الأوراق.

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة