خطة وقائية لمواجهة فيروس كورونا
خطة وقائية لمواجهة فيروس كورونا


«تنفيذي الإسماعيلية» يناقش خطة مواجهة فيروس «كورونا»

محمد عبادي

الخميس، 30 يناير 2020 - 01:44 م

عقد ظهر اليوم اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية برئاسة اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية.

جاء ذلك بحضور كل من المهندس أحمد عصام نائب المحافظ واللواء مجدى مصطفى نائب مدير أمن الاسماعيبلية والدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس واللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد والعقيد هشام محمد على المستشار العسكرى للمحافظة والمستشار جمال عمار المستشار القانونى ورؤساء المراكز و المدن والاحياء و مديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة.
وخلال الاجتماع تم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها ومتابعة نسب تنفيذها.
كما تناول الاجتماع استعراض ومناقشة الموقف التنفيذى للمشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية للعام المالى 2019 / 2020 والبالغ اجمالي الاعتمادات المالية المخصصة لها 160 مليون جنيها .
 صرح محافظ الاسماعيلية أنه تقرر البدء فى تنفيذ أعمال الموجة الخامسة عشر لازالة جميع التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمختلف قطاعات المحافظة وتوةابعها وذلك أعتبارا من يوم الاحد القادم الموافق الثانى من شهر فبراير المقبل .
وشدد على جميع رؤساء الوحدات المحلية وأعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا والمشكلات الجماهيرية والعمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبابسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنيين والمضى قدما فى استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنيين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل من أجل الحفاظ على الوجه الجمالى والحضارى للإسماعيلية. 
واضاف أنه تقرر استمرار فتح باب التقدم وتلقى طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح فى مخالفات البناء وفقا للقانون 17 لسنة 2019 وتوجيه إنذارات لجميع المخالفين بسرعة تقديم طلبات التصالح . 
كما أكد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة الإسراع في الانتهاء من وضع الخطة الوقائية للوقاية من الإصابة بفيروس «كورونا»، وإغلاق جميع المعابر غير القانونية بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة